-->

كل ما تحتاج معرفته عن تفعيل الباى بال استقبال وارسال فى مصر

كل ما تحتاج معرفته عن تفعيل الباى بال استقبال وارسال فى مصر

    كل ما تحتاج معرفته عن تفعيل الباى بال استقبال وارسال فى مصر



    باى بال أصبحت تدعم مصر منذ أشهر بسيطة.
    ولكن لكى تسحب من الباى بال إلى البطاقة.. يجب أن يكون لديك حساب فى أى بنك.
    هناك العديد من البنوك توفر حسابات إما جارية أو حسابات توفير بالفوائد وتبدأ فى الغالب من 2000 جنيه إلى أكثر من 10 آلاف جنيه.
    البنكين الوحيدين اللذان يوفران حساب بمبلغ بسيط هما بنك قطر الوطنى وبنك مصر.. وهو حساب توفير بالفوائد.. حيث تكلفة فتح الحساب 500 جنيه فقط.. ويستحسن 1000 حتى تغطى الفوائد المصاريف الإدارية للبطاقة.
    فى بنك قطر هناك حسابين توفير: (حساب لمن هم من سن 18 إلى 23 سنة بـ 50 جنيه فقط) و (حساب لمن هم أكبر من 23 سنة بـ 500 جنيه فقط).. وكما قلت (يستحسن 1000 حتى تغطى الفوائد المصاريف الإدارية للبطاقة).
    بالنسبة لبنك مصر لم أرى أحد تعامل من خلاله مع الباى بال.. ولكن فى الغالب يمكن ربطه بالباى بال حيث أصبح الباى بال يدعم مصر كما ذكرت.. لكن هناك من تعاملوا مع بنك قطر.. وبالفعل تم التفعيل وأصبح الحساب يرسل ويسقبل من وإلى البطاقة.
    ----------------------------------------
    باى بال يرفض بطاقات الماستر كارد حيث تفعل الحساب تفعيل جزئى يرسل ولا يستقبل.
    باى بال يرفض البطاقات الوهمية مثل نتلر وبايونير.
    باى بال يرفض بطاقات الانترنت أو البطاقات المدفوعة مقدماً ما عدا بطاقة انترنت البنك العربى الأفريقى لكن عيبها الوحيد أنها بطاقة رقيقة للغاية مثل بلاستيك دوسيهات الأوراق.. وليست سميكة مثل بطاقات الـ ATM... أى لا يمكن التعامل بها مع ماكينات الـ ATM.. ولكى تحصل على ما بها من أموال يجب أن تذهب إلى البنك وتقوف بقفل البطاقة وسحب ما فيها...... وبالتالى هذا الحل غير مناسب طالما تريد الأموال كاش... ولكن لو كنت غير مستعجل على الفلوس.. يمكن أن تستخدمها لتفعيل الباى بال وتستخدمها كحصالة.. وفى حالة احتجت الأموال يمكنك الذهاب للبنك وإغلاق البطاقة وسحب ما فيها.. وهى بـ 20 جنيه فقط وأقل إيداع 100 جنيه فقط.
    بالنسبة لبطاقات المرتبات.. فصديق لى اتصل بالبنك.. وما فهمه أن بطاقة المرتب غير مملوكة للموظف وبالتالى حتى لو ربطها بالباى بال.. والباى بال طلب رقم المعامل.. فحين الاتصال بالبنك لمعرفة الرقم.. لن يعطيه البنك الرقم لأنه ليست بطاقة الموظف ولكنها بطاقة البنك يعطيها للموظف لصرف المرتب ليس إلا.. وتسمى فى هذه الحالة بطاقات مدينة.
    ---------------------------------------
    بعد انشاء حساب فى البنك:
    لتفعيل الباى بال ستدخل معلومات بطاقة الـ ATM فى الباى بال: (رقم البطاقة - ورقم الأمان الموجود خلف البطاقة - وتاريخ الانتهاء).. حينها سيخصم الباى بال من البطاقة مبلغ 1.50 يورو.. ويطلب منك رقم المعاملة التى تمت.. فتتصل بالبنك أو البنك يرسل لك رسالة على الموبايل يخبر بتفاصيل العملية فتقوم بإدخال الرقم إلى الباى بال.. فيتم تفعيل الحساب.
    إذا تم تفعيل الحساب إدخل requset money إذا وجدت رسالة بعنوان setup My account فهذا معناه أنه يتطلب أن تربط البطاقة يدوياً.. تضغط عليها فيظهر اختيارين حساب بنك فى أمريكا أو البطاقة.. وطبعاً تختار البطاقة.
    أما إذا كان صفحة requset money ليست بها هذه الرسالة setup My account فإن الباى بال يكون قد قام بهذه الخطوة بدلاً بك وتم الربط مع البطاقة.
    Eslam Khaled
    @مرسلة بواسطة
    مدون تقني ومصمم جرافيك اعمل من خلال الانترنت كعمل حر التدوين هو احد الهويات التي احبها جدا واتمني ان اقدم من خلال مدوناتي وقنواتي علي الانترنت كل علم نافع لينتفع به الناس

    إرسال تعليق

    Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript