-->

اسباب التغييرات الجذرية في قنوات اليوتيوب وارباح مبدعي المحتوي الحلقة (32)

اسباب التغييرات الجذرية في قنوات اليوتيوب وارباح مبدعي المحتوي الحلقة (32)
    السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة اهلا بك اخي الكريم في أكاديمية التقنية العربية Tech Academy Arabic في الحلقة السابقة تكلمت عن أفضل 10 نصائح وخدع علي اليوتيوب لم يخبرك عنها احد ! الحلقة (31)

    Tech Academy,جديد اكاديمية التقنية العربية,اخبار التقنية,الحلقات,مشاكل اليوتيوب,سياسة اليوتيوب,أخبار اليوتيوب,اسباب التغييرات الجذرية في قنوات اليوتيوب,ارباح مبدعي المحتوي,سبب قلة الارباح بشكل مفاجئ,الذي ستقوم به اليوتيوب من ناحيتها لحماية مبدعي ومنشئ المحتوي,لماذا الاعلانات علي اليوتيوب اصبحت منعدمة وكذلك الارباح,ارباح اليوتيوب,الربح من اليوتيوب,الربح من الانترنت,العمل علي اليوتيوب,مبدعي المحتوي,Tech Academy Arabic,مشكلة عدم ظهور الاعلانات البنرية علي يوتيوب

    لوب الموضوع : 

    ( اليوم ومن خلال هذه التدوينة اوضح لك اسبب قلة الارباح بشكل مفاجئ وملحوظ علي اليوتيوب حيث تواصلت معي الاخت الكريمة علي صفحتي العامة علي الفيسبوك بخصوص هذا الموضوع الذي تسألت بسببة بعد ان لاحظت ان ارباحها من اليوتيوب اصبحت منعدمة كثيرا وليس كما يظهر لها دائما فمن المفترض ان اي قناة علي اليوتيوب تزيد ارباحها بزيادة عدد الفيدوهات التي تنتجها وبزيادة المشاهدات ونسبة ظهور الاعلانات حيث ان سبب هذه المشكلة هو عام علي جميع قنوات اليوتيوب حيث انه هناك مشكلة من جانب اليوتيوب حيث اصبحت الاعلانات شبه منعدمة واصبحت الاعلانات بعد ان كانت عبارة عن اعلانات فيديو واعلانات بنرية اصبحت اعلانات فيديو فقط وهذا احد اهم اسباب قلة الارباح لان في الغالب اعلانات الفيديو علي اليوتيوب تكون قليلة جدا علي عكس الاعلانات البنرية ) .

    ما سبب هذه المشكلة ؟

    ، وسبب هذه المشكلة بكل بساطة هو تحديث جديد في سياسة اليوتيوب والذي بداء تطبيقة منذ يومين تقريبا حيث ان اليوتيوب اصبحت تنتهج سياسة صعبة جدا علي مبدعي المحتوي وخاصة مبدعي المحتوي الجدد بسبب ان منذ ان بدائت اليوتيوب ميزة برنامج مشاركة الارباح لمبدعي المحتوي سنة 2007 استغل بعض اللصوص هذه الميزة في سرقة فيديوهات كثيرة من اليوتيوب والتعديل عليها واعادة نشر هذه الفيديوهات لتحقيق دخل منها وهذا الذي كانت توجهه اليوتيوب في الشهور السابقة حيث قامت بإغلاق مئات الالف من القنوات التي تنتهك سياسة اليوتيوب التي تعد سياسة صارمة بعض الشئ .
    ، ولذلك في التحديث الجديد لسياسة اليوتيوب قرارت ان تضيف شئ جديد لحماية مبدعي المحتوي وهو فرض علي كل منشئ محتوي جديد ان يصل الي 10 الف مشاهدة لقناتة علي اليوتيوب وان تتجاوز فيديوهات قناتة ال 10 فيديوهات وذلك قبل ان يطلب الانضمام للشراكة مع اليوتيوب لتحقيق دخل من فيدوهاته .

    ما الذي ستقوم به اليوتيوب من ناحيتها لحماية مبدعي ومنشئ المحتوي ؟

    ، وستقوم اليوتيوب بدورها في ان تراجع القنوات التي تطلب تحقيق الدخل بعد ان تستوفي كل هذه الشروط حيث ستقوم بمراجعة جميع الفيديوهات لكل قناة قبل منحهم ميزة تحقيق الدخل حتي تتاكد من ان القناة التي تطلب تحقيق الدخل ، لا تخالف سياسة اليوتيوب وان ما بهذه القناة من فيديوهات هي ملك لمنشئ المحتوي وذلك حتي تمنع احدهم من سرقة مجهود الغير.

    لماذا الاعلانات علي اليوتيوب اصبحت منعدمة وكذلك الارباح ؟

    سبب هذه المشكلة فعلا هو انعدام الاعلانات واعتقد ان هذه مشكلة ستقوم اليوتيوب بحلها قريبا لان الاعلانات اصبحت اعلانات فيديو فقط اما الاعلانات البنرية اختفت تماما من اليوتيوب ولان الاعلانات البنرية تكون اكثر بكثير من اعلانات الفيديو فذلك هو سبب تراجع ارباح القنوات لان اغلب ارباح القنوات تعتمد بشكل كلي علي الاعلانات البنرية لان ارباحها ايضا تكون اكثر من اعلانات الفيديو لان اعلانات الفيديو اذا قام شخص يشاهد فيديو لك وقام بعمل تخطي لهذا الاعلان فانه لا يحتسب لك اما الاعلانات البنرية تربح منها علي نسبة الظهور والضغط بمعني حتي ان لم يقم المشاهد بالضغط علي الاعلان فإنك تربح من نسبة الظهور .

    هل هناك حل لمشكلة عدم ظهور الاعلانات البنرية علي يوتيوب ؟

    للاسف لا حل بايدينا وان الحل حاليا يكون في يد اليوتيوب واعتقد ان اليوتيوب ستقوم بحل هذه المشكلة قريبا لان هذه المشكلة سوف تسبب ارتباك كبير لمبدعي المحتوي بعد ان يلاحظو تراجع كبير في ارباحهم اليوتيوب حاليا تعمل علي مراجعة القنوات لمبدعي المحتوي الجدد او الصغار بمعني اصح ويمكن بعد مراجعة هذه القنوات تقوم بحل مشكلة الاعلانات البنرية او يمكن قبل ذلك هذا في علم الغيب والله اعلم .

    رأيي في هذا الموضوع كمبدع محتوي ؟

    صرحة انا موافق تماما علي هذه الخطوة واشجعها بقوة علي الرغم ان الارباح قد تكون اقل من سابق عهدها الا ان هذه الخطوة ستفيد في حماية حقوقي الابداعية من السرقة من طرف اي لص وستتيح لي ولمبدعي المحتوي الحقيقين ان يكونو هم فقط من لهم الحق في تحقيق دخل من فيديوهاتهم واي فيديو من انتاجي وانتاجهم .

    هل هذا الخبر حقيقي ام اشاعة ؟

    هنا علي أكاديمية التقنية العربية نبتعد كل البعد عن الاشاعات ونأتي بالخبر من مصدره الموثوق وبخصوص هذا الخبر فهو من يوتيوب نفسها شاهد الفيديو التالي اولا لتعرف المزيد .


    بعد مشاهدتك للفيديو والتحقق من الخبر والتفاصيل الاضافية يمكنك ايضا الدخول علي رابط الخبر علي مدونة يوتيوب نفسها لمبدعي المحتوي لتأكد اكثر 

    رأيك انت في هذا الموضوع ؟

    في النهاية اتمني ان اسمع رأيك في هذا الموضوع وهل انت معه ام لا وما هو تعليقك وتعقيبك علي السياسة الجديدة لليوتيوب وهل تنتقضها في شئ ؟ اترك تعليقك هنا .
    Eslam Khaled
    @مرسلة بواسطة
    مدون تقني ومصمم جرافيك اعمل من خلال الانترنت كعمل حر التدوين هو احد الهويات التي احبها جدا واتمني ان اقدم من خلال مدوناتي وقنواتي علي الانترنت كل علم نافع لينتفع به الناس

    إرسال تعليق

    Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript