-->

كيفية ضغط الصور وتقليل حجمها بنفس الجودة الحلقة (44)

كيفية ضغط الصور وتقليل حجمها بنفس الجودة الحلقة (44)
    مما لا شك فيه ان تقليل حجم الصور مع الحفاظ علي نفس الجودة للصور هو امر مفيد جدا وخاصة لاصحاب المدونات والمواقع الالكترونية حيث ان ضغط حجم الصورة ونشرها في احدي التدوينات سوف يساعد علي تحميل الصفحة اسرع 3مرات من نشرها بحجمها الاصلي وهذا شئ مهم ايضا ويعد من اهم شروط ال SEO .
    ، عند البحث على الانترنت عن ادوات لضغط الصور ، سوف تجد عدد كبير وهائل من الادوات المتاحة لجعل عملك أسهل واسرع مما يوفر لك الكثير من الوقت لذلك اليوم وفرت عليك عناء البحث عن افضل الادوات لضغط حجم الصور مع الحفاظ علي نفس الجودة وأسرد اليك بعض من الأدوات المفضلة لدي والتي استخدمها دائما لضغط الصور وتقليل حجمها بنفس الجودة و التي يمكنك استخدامها الآن لضغط الصور وجعلها جاهزة للويب او لرفعها بسرعة علي مواقع التواصل الاجتماعي. 
    صور لكيفية ضغط الصور وتقليل حجمها بنفس الجودة
    كيفية ضغط الصور وتقليل حجمها بنفس الجودة

    (ملاحظة:يوجد عدد قليل من الأدوات المدرجة بالاسفل تدعم أيضا ضغط ملفات الـ .pdf وهي تعتبر مفيدة جدا لأولئك الذين يبيعون او يقومو برفع الكتب الإلكترونية على الانترنت.) 

    سؤال: لماذا يجب عليك ضغط الصور ؟ 

    اهم الاسباب اوالسبب الرئيسي اذا كنت من اصحاب المدونات هو تخفيض وقت تحميل مدونتك لوقت اقل لأن هذا السبب له علاقة مباشرة مع تخفيض ترتيب موقعك او مدونتك في محركات البحث. 

    وايضا إذا كانت صفحات مدونتك تستغرق الكثير من الوقت لتحميلها، فيمكن للمدونات المنافسة لك ان تحصل علي ترتيب افضل من ترتيب مدونتك حتي اذا كان محتوى المدونة المنافسة لك مماثل لجودة محتواك، فقط بسبب وقت التحميل أسرع من مدونتك. وبالطبع لا تستطيع ان تستغني عن الصور في محتوي مقالاتك 

    كيفية ضغط الصور وتقليل حجمها بنفس الجودة ؟

    اولا شاهد الفيديو التالي لتتعرف علي المزيد حول كيفية ضغط الصور وتقليل حجمها بنفس الجودة وكيفية استخدام بعض الادوات التي سوف تجدها اسفل هذا الفيديو في اخر التدوينة .


    أفضل 6 أدوات على الانترنت لضغط الصوروتقليل حجمها (دون أن تفقد جودتها) :

    #1 أداة موقع  tinypng  

    صورة لموقع  tinypng  بعد ضغط حجم احد الصور مع الحفاظ علي جودتها
    صورة لموقع  tinypng  بعد ضغط حجم احد الصور مع الحفاظ علي جودتها
    هذا الموقع المفضل لدي والذي استخدمه دائما لضغط حجم الصور قبل ان ادرجها في اي تدوينة او مقال لي علي الانترنت يمكنك من ضغط 20 صورة معا بحد اقصي 5 ميجا لكل صورة ويدعم الصيغ من PNG و JPG و JPEG .

    #2 أداة موقع Compressor.io

    صورة لموقع compressor.io  لضغط حجم الصور مع الحفاظ علي جودتها
    صورة لموقع compressor.io  لضغط حجم الصور مع الحفاظ علي جودتها
    هذا الموقع الثاني في قائمة مفضلاتي وهو موقع متميز ايضا يقدم لك اداة قوية جدا لضغط حجم الصورة مع الحفاظ علي نفس جودتها بالاضافة ان يمكنك ملاحظة الفرق بين الصورة قبل ضغطها وبعده حيث يتيح لك الموقع هذه الميزة لتري بنفسك انه لا يوجد اي فرق بين الصورة قبل الضغط وبعده من حيث جودتها الفرق الوحيد انك سوف تحصل علي صورة بحجم اقل بنسبة تتعدي ال 60% . ، الموقع يدعم 4 صيغ مختلفة للصور وهي JPEG و PNG و GIF و SVG ، كما يمكنك الموقع من تصدير وحفظ الصورة علي جهازك او علي خدمة Dropbox و Google Drive .، موقع رائع اليس كذلك لا تنسي ان تضع هذه المواقع في الاشارات المرجعية لديك لتستخدمها فيما بعد

    3# أداة موقع Kraken.io

    صورة لموقع Kraken.io لضغط حجم الصور مع الحفاظ علي جودتها
    صورة لموقع Kraken.io لضغط حجم الصور مع الحفاظ علي جودتها
    هذه احد المواقع التي افضلها ايضا حيث يمكنك ضغط اكثر من ملف معا عن طريق تحديد الملفات من داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومن ثم سحبها الي صفحة الموقع ثم بعد ذلك تقوم بعمل افلات لها لضغطها معا ، اكثر الاشياء روعة في هذا الموقع انه يمكنك تحميل جميع الصور التي قمت بضغطها معا في ملف مضغوط بصيغة .zip يجمعهم جميعا ،كما يمكنك ضغط الصور الموجودة علي احدي الخدمات مثل خدمة Box و Dropbox و Google Drive ، حيث يمكنك عمل استيراد لها من حسابك علي هذه الخدمات ومن ثم ضغط حجمها ، بالاضافة انه يمكنك ضغط الصور الموجودة في ملف مضغوط بصيغة .zip عن طريق رفع الملف المضغوط نفسة علي الموقع .

    4# أدوات موقع giftofspeed

    صورة لموقع giftofspeed لضغط حجم الصور مع الحفاظ علي جودتها
    صورة لموقع giftofspeed لضغط حجم الصور مع الحفاظ علي جودتها
    عندما كنت ابحث علي الانترنت علي موقع لضط حجم الصور مع الحفاظ علي جودتها وجدت هذا الموقع الرائع هو احد المواقع التي تقدم الكثير من الادوات المجانية ادوات لا غني عنها لاي مشرف او صاحب موقع يهتم حقا بنجاح موقعه حيث هذا الموقع بخلاف اداة ضغط حجم الصور يقدم خدمات وادوات اخري مثل قياس سرعة صفحاة موقعك و ضغط سكربتات الـ CSS و اختبار الـ Caching للموقع و التحقق من تمكين ضغط صفحات الويب و ضغط ملفات الـ Javascript وغيرها الكثير من الادوات التي يجب عليك الاطلاع عليها لانها مفيدة جدا لاصحاب المواقع والمدونات .

    #5 أداة موقع OptimiZilla

    صورة من موقع optimizilla تبين عملية الضغط
    صورة من موقع optimizilla تبين عملية الضغط
    موقع اخر من المواقع التي اعجبتني التي تقدم لك اداة لضغط حجم الصورة علي اساس المستوى المطلوب من الجودة. ، يتيح لك الموقع المعاينة الفورية والمقارنة بين صورتك الأصلية بالصورة المضغوطة ويمكنك تعيين مستوى الضغط المطلوب من هذه المعاينة ، الصيغ المدعومة JPEG و PNG يمكنك ضغط اكثر من 20 صورة معا.

    6# أداة موقع imagerecycle

    صورة لموقع imagerecycle لضغط حجم الصور مع الحفاظ علي جودتها
    صورة لموقع imagerecycle لضغط حجم الصور مع الحفاظ علي جودتها
    موقع رائع يمكنك من ضغط الصور وملفات ال pdf معا .
    يمكنك هذا الموقع من ضغط الصور اونلاين ويمكن المطوريين ايضا من استخدام اداة ضغط الصور وملفات الـ pdf علي موقعهم باستخدام تقنية الـ API 

    أليك : هذه كانت افضل 6 أدوات يمكنك استخدامها في ضغط وتقليل حجم الصور الخاصة بك قبل رفعها علي الويب يجب عليك حفظ رابط هذه التدوينة في الاشارات المرجعيه لديك لتتمكن من العودة اليها في حالة رغبتك باستخدام هذه الادوات المجانية والمفيدة لضغط حجم الصور مع الحفاظ علي جودتها انا بالفل استخدمها دائما في مشاريعي وتدويناتي علي الويب لتقليل حجم الصور قبل رفعها بداخل التدوينة لاحصل علي تقييم افضل في محركات البحث وايضا لازيد من سرعة موقعي حتي يكون من السهل استخدامة بالنسبة للزوار . ،لا تنسي ان اعجبك هذا الموضوع مشاركته مع اصدقائك علي مواقع التواصل الاجتماعي . 

    ,في ما يلي بعض المقالات التي تم اختيارها بعناية لمساعدتك والتي قد تكون مفيدة لك ايضا :

    Eslam Khaled
    @مرسلة بواسطة
    مدون تقني ومصمم جرافيك اعمل من خلال الانترنت كعمل حر التدوين هو احد الهويات التي احبها جدا واتمني ان اقدم من خلال مدوناتي وقنواتي علي الانترنت كل علم نافع لينتفع به الناس

    إرسال تعليق

    Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript