-->

وكالة الأمن القومي الامريكية تجمع اكثر من 534 مليون من سجلات ومكالمات ورسائل للمستخدمين

وكالة الأمن القومي الامريكية تجمع اكثر من 534 مليون من سجلات ومكالمات ورسائل للمستخدمين
    جمعت وكالة الأمن القومي الامريكية اكثر من 534 مليون سجلات ومكالمات وورسائل في 2017 ضعف 3 مرات عن العام السابق "عام 2016"
    صورة من : Flickr لاختصار كلمة National Security Agency اي وكالة الامن القومي 
    تقرير لوكالة الاستخبارات الوطنية الامريكية  (ODNI) يؤكد ان وكالة الأمن القومي الامريكية  "NSA" جمعت اكثر من 534 مليون من سجلات ومكالمات ورسائل في 2017 ضعف 3 مرات عن العام السابق "عام 2016"
     يلقي تقرير الشفافية هذا الإحصائية السنوي الجديد الذي نشره مكتب مدير الاستخبارات الوطنية (ODNI) الضوء على حملات المراقبة التي تقوم بها وكالة الأمن القومي.
    في عام 2017 ، حصلت الوكالة على الكثير من البيانات لأكثر من 530 مليون من سجلات المكالمات والرسائل وهذا يعد أكثر ثلاث مرات من البيانات التي تم جمعها في عام 2016 ، أي اكثر بـ 151 مليون.
    تتضمن هذه البيانات عددًا من الأشياء مثل تاريخ ووقت المكالمة ومدة المكالمة وما إلى ذلك. ولا تتضمن المحادثة الفعلية. 
    ومع ذلك من الصعب تخمين السبب وراء جمع أرقام سجل المكالمات والأهداف المستهدفة من هذا في عام 2017 كان أحد التفسيرات المحتملة هو أن الهدف قد يكون له علاقات مع العديد من الأشخاص الذين قد تكون سجلات مكالماتهم مطلوبة ،
    وقال متحدث باسم ODNI لرويترز إن الحكومة الامريكية 'لم تغير الطريقة التي تستخدم بها سلطتها للحصول على سجلات المكالمات.'ونحن نتوقع أن يتذبذب هذا الرقم من سنة إلى أخرى.' في حين أن الزيادة الهائلة هذه قد تبدو مثيرة للدهشة
    والسبب في هذه الزيادة انه تم تقديم نظام جديد للمراقبة بعد إقرار قانون في عام 2015 لوضع حد لمجموعة البيانات المجمعة الخاصة بـ NSA. 
    ولكن لا شك في أن هذا الكشف قد يدعو إلى طرح أسئلة من المدافعين عن الخصوصية ، حيث يفصّل التقرير أيضًا زيادة في أعداد وسائل المراقبة الأخرى.
     اقرأ أيضًا: تقرير: فيسبوك تنظر فعلايا في إطلاق إصدار مدفوع

    Eslam Khaled
    @مرسلة بواسطة
    مدون تقني ومصمم جرافيك اعمل من خلال الانترنت كعمل حر التدوين هو احد الهويات التي احبها جدا واتمني ان اقدم من خلال مدوناتي وقنواتي علي الانترنت كل علم نافع لينتفع به الناس

    إرسال تعليق

    Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript