-->

تقرير: فيسبوك تنظر فعلايا في إطلاق إصدار مدفوع

تقرير: فيسبوك تنظر فعلايا في إطلاق إصدار مدفوع
    تقرير: فيسبوك تظر فعلايا في إطلاق إصدار مدفوع

    بعد ان أصبحت فضيحة فيس بوك عامة ويعرف عنها الجميع بما يعرف بفضيحة كامبريدج أناليتيكا  Facebook-Cambridge Analytica ، وقيام الـ CEO "المدير التنفيذي للشركة" و "COO" بمحاولة عمل ببعض السيطرة على الوضع وتجنب الأضرار الناتجة عن هذه الفضيحة. وأثناء قيامهم بذلك ، أكدوا على حقيقة أن فيسبوك يعمل بشكل اساسي ويستند علي الإعلانات كدخل رئيسي له. بمعني أخرى ، لجعل فيسبوك في متناول الجميع ،ويعمل بشكل مجاني يجب أن تظل خدمتة تعمل  مدعومة بالإعلانات.
     ومع ذلك ، ووفقًا لتقرير جديد من موقع بلومبرغ ، كان فيسبوك يقوم بأبحاث لاستكشاف السوق لمعرفة هل هناك إمكانية لإصدار مدفوع من فيسبوك. تبحث الشركة حاليا لصنع نموذج قائم على الاشتراك المدفوع يمكن استخدامه من قبل الأشخاص الذين يرغبون في استخدام فيسبوك ولكن دون مشاركة بياناتهم.
     في الوقت الحالي ، يمتلك فيسبوك أكثر من 2 مليار مستخدم. فعليا لخدمتة ، ومن الممكن ان تكون هناك نسختين من فيسبوك عما قريب منهم نسخة عادية وستكون مجانية ولكن مليئة بالإعلانات. ويمكن أن تكون النسخة الاخري مثل Netflix أو Apple Music  الخ... بشكل اشتراك مدفوع مع الحفاظ علي الخصوصية اكثر من الحسابات العادية.
     ويذكر التقرير أيضًا أن فيسبوك قد نظرت بالفعل في امر هذا الاقتراح في الماضي ، ولكنها رفضته في ذلك الوقت لأسباب مختلفة.
     ومع ذلك ، اختلفت الامور كثيرا في سيناريو اليوم. بعد أعقاب فضيحة CA كامبريدج أناليتيكا ، تواجه شركة فيسبوك هذه الايام الكثير من الضغوط. إذا أصبح خيار فيسبوك المدفوع متاحًا لمستخدميفيسبوك ، فإن الفرصه في أن المستخدمين الذين يركزون على الخصوصية قد يفكرون في دفع بضعة دولارات شهريًا بدلاً من عزل النظام الأساسي تمامًا.
     تواجه إدارة الشركة ايضا مشاكل اخري من داخل شركة فيسبوك نفسة من الموظفين أيضًا. ولكن هذا لا يعني أن خطة فيسبوك المدفوعة ستكون حقيقة واقعية او ستشهد حتي ضوء النهار.
     من الجدير بالذكر أيضًا أن مارك زوكربيرج قد قال مرارًا وتكرارًا إن فيسبوك سيكون دائمًا مجانا .
     إذاً ، اذا كان فعلا اصدار مدفوع قريبا من فيسبوك . هل ستستخدمه فعلا أم ستختار البقاء باستخدام الإصدار المجاني فقط؟ تبادل وجهات النظر الخاصة بك في التعليقات بالاسفل، اتطوق لمعرفة رائيك .

    Eslam Khaled
    @مرسلة بواسطة
    مدون تقني ومصمم جرافيك اعمل من خلال الانترنت كعمل حر التدوين هو احد الهويات التي احبها جدا واتمني ان اقدم من خلال مدوناتي وقنواتي علي الانترنت كل علم نافع لينتفع به الناس

    إرسال تعليق

    Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript