-->

هل تحتاج حقا إلى إخراج محرك أقراص USB بشكل امن وصحيح قبل سحبه من جهازك؟

هل تحتاج حقا إلى إخراج محرك أقراص USB بشكل امن وصحيح قبل سحبه من جهازك؟

    في اجهزةالماك Mac عند سحب محرك أقراص USB بشكل عشوائي سيظهر لك مباشرة اشعار عبارة عن تحذير صارم لاخراجك محرك اقراص USB بشكل عشوائي وغير صحيح بدون ان تقوم بعمل eject اولا لاخراج محرك الاقراص بالشكل الصحيح .
    ولكن هل تحتاج فعلا لإخراج محركأقراص USB بالطريقة الصحيحة؟
    في الغالب لا يقوم الجميع باخراج الـ USB بالشكل الصحيح،ولكن عليك ان لا تفعل مثل الاغلبية يجب عليك ان تنتظر حتي تنتهي من نسخ البيانات الخاصة بك اولا ثم تنتظر بعد ان تري ان جهازك انتهي من النقل لبضع ثواني ثم يمكنك بعد ذلك سحب قرص الـ USB الخاص بك نعم يجب ان تكون حذرا خاصة مع محركات الاقراص الخارجية خاصة الانواع الفديمة منها .
    وعلي الرغم من ذلك ان سحبك للـ USB بعد نقلك للملفات بثواني ايضا قد يكون شئ غير امن ايضا ، إنك بذلك تخاطر بإفساد احد الملفات التي اعتقدت انه تم نقلها - أو حتى من الممكن ان تتسبب في افساد محرك الـ USB بأكمله.
    قد تقول ان هذه نصيحة سيئة او انها غير مهمه. ولكن هي نصيحة في غاية الاهمية، الأمر أشبه بالقول أنك ربما لا تحتاج إلى ارتداء حزام الأمان لأنك تتوقع انه من غير المحتمل أن يحدث أي شيء سيء. تخيل المئات من الناس يقولون نفس الشئ وإنهم يقودون سياراتهم بدون حزام الأمان كل يوم ولا يوجد أي مشاكل او أخطأ على الإطلاق ، (اذا لم تكن احزمت الامان بدون فائدة ما كانت شركات السيارات صنعتها او استخدمتها في سياراتها) إن القاسم المشترك في هذا التشبيه هو أن ازالة الـ USB بالشكل الصحيح هو امر ضروري حفاظا علي ملفاتك وعلي محرك الـ USB نفسة من التلف، قد تقول انك تسحب محركات أقراص USB الخاص بك مباشرة من الكمبيوتر بدون الاهتمام بسحبها بالشكل الصحيح، وقد لا تكتشف لأشهر أو سنوات أن لديك ملفًا تالفا او فاسدًا او تم نسخة جزئيًا فقط على قرص الـ USB  عندما قمت بنزع محرك الأقراصبشكل غير امن.
    طرح مدير تسويق المنتجات في شركة محركات الاقراص المعروفة SanDisk موضوعا عن لماذا يجب علي  الأشخاص أن يخرجو محرك الأقراص USB بشكل أمان اولا. وقال: 'قد يؤدي الفشل في إخراج محرك الأقراص بأمان إلى تلف البيانات بسبب العمليات التي تحدث في خلفية النظام غير المرئية للمستخدم'.
    لذلك هل تعلم انه عندما تقوم بنسخ ملفات الي فلاشة الـ USB يظهر امامك ان الكمبيوتر انتهي من النسخ علي الرغم انه قد تكون عملية النسخ لم تنتهي بالكامل وتعمل في الخلفية التي لا ترها انت؟ اذا لماذا لا تأخذ المسار الذي يضمن لك سلامة بياناتك وتقوم بإخراج فلاشة الـ USB بالشكل الصحيح ؟
    اقرأ ايضا: كيفية استعادة الرسائل المحذوفة من أجهزة أندرويد

    كيف تقوم باخراج محرك أقراص الـ USB بشكل امن؟

    اليك هذه النصائح عند سحب فلاشة الـ USB الخاصة بك حفاظا علي سلامتها وسلامة البيانات.
    انتظر قليلا حتى تنتهي من نسخ البيانات الخاصة بك ، ثم أعطي الفلاشة بضع ثوان بعد نسخ الملفات قبل سحبها، ثم قم بعد ذلك بسحبه ويمكنك ان تقوم بعمل Eject لها قبل سحبها من جهازك لتكون اكثر امانا كما هو موضح بلقة الشاشة التالية، ايضا كن أكثر حرصا وتحفظًا مع محركات الأقراص الصلبة الخارجية خصوصًا القديمة منها.
    بالطبع هذه ليست كل الإجراءات الرسمية ، ولا حتي الأكثر حرصا و تحفظًا.ولكن وفي السيناريو الأسوأ ، فإنك تخاطر بإفساد ملف أو حتى  لجهاز التخزين USB بأكمله.

    الان وبعد اطلاعك علي هذه التدوينة هل تحتاج حقا إلى إخراج محرك أقراص USB بشكل امن وصحيح قبل سحبه من جهازك؟
    ما هي أرائك وأفكارك حول هذا الموضوع؟ هل تعتقد أن الإجابة تختلف باختلاف أنظمة الملفات وأنظمة التشغيل؟

    Eslam Khaled
    @مرسلة بواسطة
    مدون تقني ومصمم جرافيك اعمل من خلال الانترنت كعمل حر التدوين هو احد الهويات التي احبها جدا واتمني ان اقدم من خلال مدوناتي وقنواتي علي الانترنت كل علم نافع لينتفع به الناس

    إرسال تعليق

    Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript