-->

فيسبوك يفقد 150 مليار دولار في ساعتين فقط أكبر خسارة في التاريخ

فيسبوك يفقد 150 مليار دولار في ساعتين فقط أكبر خسارة في التاريخ
    فيسبوك يفقد 150 مليار دولار في ساعتين فقط أكبر خسارة في التاريخ

    هل يمكن للفيس بوك أن يكون له يوم أسوأ من يومه هذا؟ استغرق الأمر ساعتين فقط لتخسر الشركة 150 مليار دولار في سقف السوق بعد ساعات التداول بحلول نهاية اليوم بعد أن تعثرت أسهمها بنسبة 24٪ يوم الأربعاء الماضي 25-7-2018 ، ليصل التراجع الي 124 مليار دولار وفقًا لموقع بلومبرج. الذي وصف هذا الحادث بأنه أكبر مسح يومي في تاريخ سوق الأوراق المالية الأمريكية. علي الاطلاق ، حيث تجاوز فيس بوك التراجع والخسارة الذي حدث لشركة إنتل فيما سبق والتي عانت من خسارة في يوم واحد هي الاخري بقيمة 91 مليار دولار في عام 2000.
    وذلك حدث بعد ما انتهت جلسة ما بعد ساعات العمل في Facebook بخسارة بلغت 126 مليار دولار في سقف السوق. وقد أغلقت أسعار أسهمها عند 217.50 دولار ، ثم انخفضت أكثر إلى 173.50 دولار.


    وتأتي هذه الأخبار بعد أن أعلن فيسبوك عن نموه وأرقام مبيعاته أمام المستثمرين. وتوقع المدير المالي لـ فيس بوك David Wehner ان الفيس بوك سوف يشهد المزيد من التباطؤ في إيرادات السنة بنسبة عالية مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي،


    ويمكن أن يكون احد الاسباب هي التداعيات التي تواجهها الشركة التي اصبحت مليئة بالفضائح خاصة بعد فضيحة كامبريدج أناليتيكا وانتهاك الشركة لخصوصية الملاين. تجد الشبكة الاجتماعية صعوبة كبيرة في زيادة عدد المستخدمين .

    Eslam Khaled
    @مرسلة بواسطة
    مدون تقني ومصمم جرافيك اعمل من خلال الانترنت كعمل حر التدوين هو احد الهويات التي احبها جدا واتمني ان اقدم من خلال مدوناتي وقنواتي علي الانترنت كل علم نافع لينتفع به الناس

    إرسال تعليق

    Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript