-->

كيفية تصفح المواقع المحجوبة في بلدك؟ 13 طريقة سهلة لتجاوز الحجب والحظر

كيفية تصفح المواقع المحجوبة في بلدك؟ 13 طريقة سهلة لتجاوز الحجب والحظر
     كيفية الوصول إلى المواقع المحجوبة في بلدك؟ - 13 طريقة سهلة لتجاوز لتجاوز الحظر وفتح المواقع المحجوبة في بلدك بكل سهولة.
    إلغاء حجب المواقع ، إلغاء حظر المواقع في المدرسة ، إلغاء حظر المواقع في العمل ، إلغاء حظر المواقع مجانًا ، إلغاء حظر المواقع في 2018 ، فتح الموقع المحظور ، الوصول إلى المواقع المحجوبة ، التجول في المواقع المحجوبة ، تجاوز المواقع المحجوبة ، طرق إلغاء حجب المواقع ، كيفية فتح المواقع المحجوبة قم بإلغاء حظر استخدام الموقع باستخدام مترجم جوجل ، فتح الموقع المحظور أوبرا VPN ، الوصول إلى المواقع المحجوبة باستخدام آلة إيباك ، فتح المواقع المحجوبة الحرة الوكيل ، مواقع الويب المفتوحة

    بالتفصيل المفيد: تعتبر القيود المفروضة سوء من مزود خدمة الانترنت على مواقع الويب وحظرها امر دائمًا ما يكون مزعج جدا، وتقوم الكثير من الحكومات الآن بمراقبة محتوى المواقع أكثر من السابق. لذلك يجب عليك التحقق من الـ 13 طريقة هذه لتجاوز الرقابة وللوصول إلى المواقع المحجوبة في بلدك سوء من الحكومات او من مزودي الخدمة. وهذه الأساليب سهلة الاستخدام وفعالة جدا وتضمن بالطبع استخدام الـ VPN والإضافات وتغير الـ DNS والبروتوكول وغير ذلك الخ.
     نظرًا إلى المكانة الحالية لـ 'الحقوق' الدستورية و 'الحريات' التي تُمنح للعامة في معظم الديمقراطيات ، لا تشكل الرقابة والحظر على الأمور التافهة مفاجأة. وفي عصر الإنترنت ، أصبح التحرش بالجمهور العام أكثر سهولة. سواء كانت حيادية الشبكة المثيرة للجدل ، أو تقييد الوصول إلى مواقع محددة.
    لذلك إذا كنت تشعر بالضيق بسبب المواقع المحظورة في بلدك أو مكتبك بالعمل أو مدرستك ، فإليك بعض الطرق للوصول إلى المواقع المحجوبة. وفي الحين ذاتة قد يكون حجب هذه المواقع في المدارس والعمل تخدم غرضًا ما ذو اهمية او مصلحة.

    13 طريقة مفيدة لكيفية الوصول إلى المواقع المحجوبة:

     1. استخدم الـ VPN لإلغاء الحظر او الحجب

     يسمح لك الـ Virtual Proxy Network او بالمختصر الـ VPN بتوصيل جهازك باتصال آمن بشبكة أخرى عبر الإنترنت قد تكون في اي دولة اخري. ويمكنك الـ VPN من الوصول إلى المواقع المحجوبة من شبكتك المنزلية حيث عند استخدامك للـ VPN يتم تغير عنوان الـ IP الخاص بك الي عنوان اخر قد يكون في بلد اخري بعيدة عن بلدك. ويمكنك الـ VPN أيضًا من تنزيل التطبيقات أو فتح المواقع المحظورة في بلدك أو استخدامها كطريقة لإلغاء حظر المواقع في المدرسة او العمل او للحماية من سرقة الهوية او التتبع كما يفعل المحترفون.
     وبصرف النظر عن كل هذا ، إذا كنت تبحث عن طرق اخري لتحسين أمن الكمبيوتر الخاص بك اكثر، فعليك أيضا استخدام هذا المزيج القوي باستخدامك لمتصفح TOR و الـ VPN معا.
    والان اقدم إليك بعض افضل خدمات الـ VPN الرائعة التي يمكنك تجربتها -

     2. ان تكون مجهول الهوية : باستخدام مواقع البروكسي Proxy

    في الكثير من الأحيان ، خاصة في العمل ، يضع بعض أصحاب العمل بعض الحدود في استخدام الانترنت، مما يحد من وصولك إلى بعض المواقع الإلكترونية مثل مواقع الفيديوهات مثل اليوتيوب ، والشبكات الاجتماعية ، أو حتى مواقع البريد الإلكتروني الشخصية. وفي هذه الأحيان ، تحتاج إلى طريقة للوصول إلى المواقع المحجوبة وفي تلك المواقف ، تعمل مواقع البروكسي كطريقة إنقاذ لفتح المواقع المحجوبة. 
    على الانترنت ، هناك المئات من مواقع البروكسي التي تجعل تجربتك على الانترنت مفتوحة 'وغير مقيدة'. ويكون موقع البروكسي وسيطًا بين المستخدم وموقع الخادم. ويعمل كتمويه للموقع المحظور من مزودي خدمات الإنترنت ويسمح لك بالوصول إلى المواقع المحجوبة. وللحصول على موقع بروكسي مخصص لفتح أي موقع محظور ، ما عليك سوى البحث في جوجل Google علي سبيل المثال لو ان الفيس بوك هو المحظور ساقوم بالبحث كالاتي "Facebook Proxy Server" وبذلك فانا ابحث عن موق بروكسي مخصص لفتح الفيس بوك المحجوب. 
    ليس هذا فقط ايضا يمكنك فتح اي موقع اخر محجوب وانصح لك بالخدمتين hidemyass - spysurfing لانهم من اقوي خدمات البروكسي علي الانترنت

    3. بإستخدم عنوان IP الموقع بدلاً من URL

     في الاساس يحتوي كل عنوان URL لاي موقع ويب على عنوان IP مخصص وفي الغالب عندما يتم حجب موقع قد يتم منع الموقع عن طريق تخزين عنوان URL للموقع بدلاً من عنوان IP للموقع. وفي هذه الحالة ، تستطيع إلغاء حظر مواقع الويب هذا بكل سهولة. كل ما عليك هو الحصول على عنوان الـ IP للموقع ولعمل ذلك، قك بفتح موجه الاوامر او الـ cmd عن طريق الضغط علي  زر قائمة ستارت + حرف R ثم قم بكتابة cmd في نافذة الـ run ثم قم بتنفيذ هذا الأمر البسيط في موجه الأوامر مع تغيير رابط الموقع بالموقع المراد الاتصال به
    ping www.techacademyar 
    .ويعد استخدام الـ IP طريقة بسيطة للوصول إلى المواقع المحجوبة في منطقتك. ولكن ، إذا كان موقع الويب قد أخفى عنوان IP الخاص به أيضًا ، فلن يتم فتحه باستخدام هذه الطريقة.

     4. تغيير وكيل الشبكة (البروكسي) في اعدادات متصفح الويب

    قد يكون لدى جامعتك أو مؤسستك أكثر من وكيل واحد لشبكتها. لذلك ، قد يتم تقييد بعض المواقع على وكيل واحد ، ولكن الوكيل الاخر تجد ان هذه المواقع يمكن الوصول إليها بكل سهولة. لذا ، يمكنك تغير الوكيل للوصول إلى المواقع المحجوبة في كليتك او في المؤسسة التي تعمل بها او ان تقوم بتعطيله. 
    وبالنسبة لتعطيل إعدادات الخادم الوكيل للشبكة في متصفحات الويب ليست مهمة صعبة. تحتاج فقط إلى البحث عن خيارات الاتصالات / والشبكة في إعدادات متصفح الويب الخاص بك. ، ويمكنك بعد ذلك تحديد الخيار "بدون وكيل" أو استخدام خيار آخر يوفر تصفحًا غير مقيد في مؤسستك. على سبيل المثال ، في ما يلي نافذة إعدادات توضح كيف يمكنك تغيير الإعدادات في متصفح فايرفوكس Firefox:

    5. بإستخدم خدمات الترجمة مثل خدمة ترجمة جوجل Google Translate 

    في المعاهد والجامعات أو حتى البلدان في بعض الأحيان لا يتم حظر خدمة ترجمة Google. ربما لأنها أداة تعليمية ولا أحد يعتبرها قوية بما يكفي لإلغاء حظر المواقع في المدرسة أو المكاتب. لذلك ، باستخدام هذه الأداة ، يمكنك تجاوز القيود عن طريق تحويل موقع الويب المحظور إلى لغة أخرى قد تعرفها. جرب ترجمة Google في فك الحظر وانظر بنفسك. إنها طريقة أخرى بسيطة للوصول إلى المواقع المحجوبة.
    يمكنك أيضًا استخدام خدمة ترجمة Bing من Microsoft لإزالة حظر موقع الويب المحظور.ة لإلغاء حظر المواقع الإلكترونية في المدارس والمكاتب ، هناك خدمات ترجمة أخرى متوفرة أيضًا.

    6. تجاوز الحجب والحظر عن طريق الاضافات Extensions 

    إذا كانت مواقع الويب التي تم حظرها من قبل مؤسستك أو مكتبك ذات طبيعة ديناميكية مثل Facebook أو YouTube ، فيجب عليك تجربة هذه الإضافات الرائعة. وتعتبر كل من اضافة Hola و ProxMate من الإضافات التي يمكنك استخدامها للوصول إلى المواقع المحظورة على متصفح Chrome والمتصفحات الأخرى. واضافة UltraSurf هي أحدي الإضافات الفعالة التي تتيح لك التصفح بحرية باستخدام شبكة البروكسي المشفرة. انها قوية بما فيه الكفاية ولديها الكثير من القوة لهزيمة جدران الحماية مثل  جدار الحماية Lightspeed.

    7.إعادة صياغة وكتابة عنوان URL للموقع بالشكل الصحيح

    هناك حالات تحدث في بعض موقع الويب حيث ان الموقع يكون لا يستخدم شهادة ssl وليس مثبتًا علىه طبقة المقابس الآمنة. وبالنسبة لمثل هذه المواقع ، يمكنك ببساطة الانتقال إلى شريط العنوان في متصفح الويب لديك ومحاولة كتابة https://www.url.com ، بدلاً من الدخول إلى www.url.com أو http://www.url.com. قد يعرض هذا التغيير إشعارًا أمنيًا وتحذير من الولوج الي هذا الموقع ولكن يمكنك استخدام هذه الطريقة للدخول الي المواقع المحجوبة. بعد ذلك اضغط على خيار متابعة علي اي حال "Proceed Anyway" وقم بزيارة الموقع.

    8. تغير سيرفر الـ DNS الخاص بك

    يمكنك ببساطة استخدام هذه الطريقة وتجاوز الحجب. وتتضمن هذه الطريقة عمومًا استخدام الـ DNS الخاص بـ Google DNS أو OpenDNS للوصول إلى الإنترنت. وايضا في الفترة الأخيرة ، أطلقت ايضا شركة CloudFlare أيضًا خدمة DNS التي قالت عنها أنها اسرع خدمة DNS والتي تركز على الخصوصية.
    واليك عناوين سيرفرات الـ DNS لكل شركة.
    Google DNS
    IP addresses 8.8.8.8 and 8.8.4.4
    OpenDNS 
    208.67.222.222 و 208.67.220.220
    يضمن تغيير DNS لك أيضًا خصوصية أفضل أثناء التصفح. نظرًا لأنه مع الإعدادات الافتراضية ، يكون لكل شبكة WiFi اتصلت بها ومزودي خدمة الإنترنت قوائم بالمواقع التي زرتها مسجله عندهم.

    9. باستخدام خدمة Internet Archive - Wayback Machine الموقع الغني عن التعريف Archive

    Wayback Machine هي خدمة مثيرة للاهتمام ويعرفها الكثير حيث تخزن نسخة من معظم مواقع الويب على الإنترنت. حيث تقوم بحفظ إصدارات متعددة من مواقع الويب ويمكنك استخدامه للوصول إلى الإصدارات السابقة لموقع ويب معين. ويمكن للمستخدمين أيضًا استخدامها لتصفح المواقع والمحتوى المحظور. وايضا ، يحتوي هذا الموقع المذهل على الكثير من الأفلام المجانية ، والأفلام الوثائقية ، وألالعاب ، والكتب الإلكترونية ، إلخ. وقد ذكرته سابقا في هذه التدوينة "أعلى 13 موقع لتحميل الافلام مجانا وبشكل قانوني بالكامل لعام 2018"


     لذا ، حتى إذا أصبحت بعض الخدمات أو المواقع الإلكترونية غير موجودة ، او تم حذف اي محتوي من هذه المواقع او فقدانه فإن خدمة Wayback Machine قد قامت بالتاكيد بعمل ارشفة لهذا المحتوي .

     10. باستخدام تغذية RSS للموقع

    قرأة تغذية RSS مفيدة جدا للاطلاع على المحتوى الجديد للمواقع التي تتابع تغذية RSS الخاصة بها وقراءتها بكل سهولة. ويمكنك الحصول على موجز RSS لموقع الويب المحظور وإضافته إلى قارئ الـ RSS  . وفي حالة عدم احتواء موقع الويب على خلاصة او تغذية RSS  ، فهناك بعض الخدمات المفيدة عبر الإنترنت لإنشاء الخلاصة لاي موقع ترغب في متابعته. وفي الفترة الأخيرة ، ومع ظهور أخبار مزيفة على منصات وسائل الإعلام الاجتماعية وتحديثات الخوارزمية ، فأصبحت العودة لتغذية وخلاصة الـ RSS امر لابد منه. ويمكنك استخدام خدمة مثل Feedly للحصول على كل المحتوى المقدم من المواقع ومصادرك الموثوقة.

     11. استخدم خدمة او ادة IP Anonymizer مثل متصفح TOR

    إذا كنت من المدافعين عن الخصوصية او المهتمين بها ، فقد تكون بالتاكيد على دراية بمتصفح Tor الشهير.والذي يمكن أن يعمل بمثابة أداة لتجاوز حجب مواقع الويب إذا قمت بإعداده بالشكل الصحيح. ، وبإستخدامه يمكنك إلغاء حظر مواقع الويب في المدرسة أو المكتب ، وايضا تكون غير معروف الهوية. وهناك ميزة مزدوجة لأنك ستكون قادرًا أيضًا على التخلص من أي نوع من المراقبة. ومع استخدامك لهذا المتصفح القوي مع خدمة VPN وبروكسي سوف تتمتع باشياء عديدة، وإن استخدام Tor هي أقوى طريقة لإلغاء حظر المواقع. ويستخدم أيضًا كبوابة لمواقع الويب المظلمة أو مواقع .onion المحظورة على الويب المعتاد والتي لا تستطيع الوصول اليها بسهولة.

    12. عن طريق ادوات تحويل صفحات الـ HTML اليPDF

    يوفر موقع SodaPDF خدمة مجانية عبر الإنترنت يمكن أن تساعدك على تحويل وتنزيل صفحة ويب مباشرة على الكمبيوتر الخاص بك دون الحاجة إلى الوصول إليها. ما عليك هو سوى زيارة هذا الرابط وإدخال عنوان URL المطلوب. وهكذا تحول الصفحة المحجوبة لملف pdf تستطيع الاطلاع عليه من حاسوبك. وبالطبع يوجد العديد من خدمات تحويل صفحات الـ HTML الي PDF.

     13. بإستخدم فايرفوكس من فلاشة USB

    إذا كانت مدرستك أو مكتبك معروفًا باتخاذ خطوات شديدة لتقييد الوصول إلى مواقع معينة، فلن أفاجأ ابدا اذا سمعت انه لم يُسمح لك بتثبيت الإضافات على متصفح الويب لفتح مواقع الويب لاستخدامك الشخصي. في هذه الحالة ، يمكنك تثبيت متصفح ويب مثل Firefox محمول على فلاشة USB. مع تثبيت عليه اضافة بروكسي او vpn مسبقا.

    كانت هذه بعض الطرق الأكثر فعالية وسهولة في الاستخدام للتحايل على الرقابة التي وضعت على مواقع الويب المفضلة لديك. اذا اعجبك الموضوع اسمحوا لنا أن نعرف أي طريقة من هذه تفضل استخدامها للوصول إلى المواقع المحجوبة في منطقتك.

    Eslam Khaled
    @مرسلة بواسطة
    مدون تقني ومصمم جرافيك اعمل من خلال الانترنت كعمل حر التدوين هو احد الهويات التي احبها جدا واتمني ان اقدم من خلال مدوناتي وقنواتي علي الانترنت كل علم نافع لينتفع به الناس

    إرسال تعليق

    Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript