-->

كيفية اعداد قائمة بريدية بـ الايميلات في جيميل "GMAIL"

كيفية اعداد قائمة بريدية بـ الايميلات في جيميل "GMAIL"
    يجهل الكثير من مستخدمي الانترنت كيفية انشاء حساب جيميل ، وكيفية استخدام gmail او ما هي خصائص جيميل او كيفية التعامل مع gmail او حتي ماهو gmail علي الرغم من بساطة هذه الخدمة التي تقدمها شركة جوجل العملاقة ،ولذلك في هذه التدوينة والتدوينات القادمة سنركز علي بعض مزايا الجي ميل ، واليوم سنتعرف علي احد هذه المزايا وهي كيفية اعداد قائمة بريدية  بـ الايميلات في جيميل.
    يعد إنشاء قائمة بريدية في Gmail أمرًا مفيدًا للغاية إذا كنت ترغب في إرسال نفس الرسالة الإلكترونية إلى جهات اتصال مختلفة. لحسن الحظ ، كانت Google لطيفة بما يكفي لانشأ هذه الميزة لنا في الـ Gmail لذلك سنعرض لك كيفية إعدادها بكل سهولة من خلال هذه التدوينة.
    كيفية اعداد قائمة بريدية بـ الايميلات في جيميل "GMAIL"

    كيفية اعداد قائمة بريدية بـ الايميلات في جيميل "GMAIL"

    • توجه إلى صفحة جهات الاتصال الخاصة بجوجل "Google" من هنا
    • حرّك الماوس على زر جهات الاتصال ، ثم انقر على مربع التحديد الموجود بالصفحة باسم "إنشاء جهة اتصال جديدة" لانشاء جهة اتصال جديدة او مربع التحديد الاخر "استيراد جهات الاتصال" في حالة وجود جهات اتصال لك خارجية بتنسيل CSV أو vCard لتضمينها.
    • في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة ، ستجد رمز 'التصنيفات'. يبدو مثل سهم سميك يشير إلى الاعلي.
    • يظهر لك قائمة منسدلة بها عدة خيارات ، انقر فوق 'إنشاء تصنيف' وأدخل اسمًا لقائمتك البريدية مثل 'العائلة' - وانقر فوق موافق.
    • بعد ذلك انقر فوق خيار "أشخاص يتم الاتصال بهم بشكل متكرر" للاختيار منهم لاضافتهم للتصنيف الذي قمت باعداده "العائلة" او ان لم يكن بهم الشخص الذي ترغب في اضافته للتصنيف يمكنك النقر علي زر "إنشاء جهة اتصال" ومن ثم تقوم بعمل جهة اتصال جديدة ومن ثم اضافتها للتصنيف الذي قمت باعداده عن طريق عمل تحديد علي من ترغب في اضافته ومن ثم تضغط علي ايقوة ادارة التصنيفات ومن ثم تختار التصنيف الذ قمت باعداده ومن ثم اضغط علي تطبيق كما هو موضح في الصورة التالية.

    كيفية إرسال بريد إلكتروني إلى القائمة البريدية التي قمت باعدادها من Gmail

    بمجرد إنشاء قائمة بجهات الاتصال ، سترغب في إرسال بريد إلكتروني إليها. اتبع الخطوات التالية لعمل ذلك.
    الان انتقل إلى Gmail وانقر على زر 'إنشاء' الموجود على الجانب الأيمن بالاعلي.
    في المكان الذي عادةً ما تكتب فيه عنوان البريد إلالكتروني ، أدخل فقط اسم القائمة البريدية التي قمت باعدادها - سيظهر لك الـ Gmail مربع بالاسم الذي كتبته ويعرض لك به بعض الايميلات الموجودة في القائمة البريدية بمجرد النقر علي هذا المربع سيقوم الجي ميل بادراج القائمة التي قمت باعدادها بالكامل 
    أنشئ رسالة بريدك الإلكتروني بالشكل الذي تريده ، ومتى انتهيت اضغط علي زر 'الإرسال'. وسيؤدي ذلك إلى إرسال رسالة البريد الإلكتروني إلى الجميع في القائمة البريدية التي حددتها كما هو موضح في الصورة التالية.
    صورة من داخل بريد الجيميل توضح كيفية اعداد قائمة بريدية بـ الايميلات في جيميل "GMAIL"


    في الحقيقة لا يوجد ابسط من ذلك وهذه عادة شركة جوجل تقدم كل ما هو بسيط وفي الوقت ذاته احترافي ومفيد بدرجة كبيرة لتسهل الامور علي مستخدمي خدماتها ، بالطبع يمكنك دائمًا تعديل القائمة البريدية الخاصة بك في أي وقت بالرجوع إلى صفحة جهات اتصال Google الخاصة بك ، والبحث عن القائمة الخاصة بك والتعديل بها كما تشاء من إزالة أو إضافة أسماء الخ ... 
    ،إذا كنت تبحث عن بعض الحيل المفيدة في Gmail ، وخدمات جوجل يمكنك دائما متابعة ماهو قادم كما ذكرت من قبل سيتم التحدث عن خدمات شركة جوجل بالتفصيل في عدة مواضيع قادمة علي أكاديمية التقنية ، ومن هنا والي ان القاكم باذن الله في موضوع جديد قريبا ، يمكنكم ترك تعليقاتكم وارائكم دائما من خلال التعليقات بالاسفل وسيتم التجاوب والرد عليكم في اسرع وقت ممكن
    Magic pro
    @مرسلة بواسطة
    منشئ محتوى فيديو على يوتيوب ومدون ومدير موقع أكاديمية التقنية | Tech Academy .

    إرسال تعليق

    Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript