-->

تعرف علي الدول التي تسمح لك دخولها بدون تأشيرة (اعرف الي أين يمكن أن يأخذك جواز سفرك) الحلقة (54)

تعرف علي الدول التي تسمح لك دخولها بدون تأشيرة (اعرف الي أين يمكن أن يأخذك جواز سفرك) الحلقة (54)

    تعرف علي الدول التي تسمح لك دخولها بدون تأشيرة (اعرف الي أين يمكن أن يأخذك جواز سفرك)

    صورة مجموعة من جوازات السفر لدول مختلفة

    السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة اهلا بك اخي الكريم في أكاديمية التقنية ، موضوع اليوم حول كيفية معرفة الدول التي تسمح لك بدخولها بدون الحصول علي تأشيرة عن طريق جواز سفر بلدك، ليس هذا فقط بل ستعرف اقوي جوازات السفر بالعالم والمقارنة بين جوز سفر دولتك مع اي دولة اخري والعكس .
    ونظراً لان هناك العديد من يرغب في السفر لاسباب متعددة لكن لا يعرف اي دولة سوف تقبل دخولة بدون تأشيرة ، والبعض منا يعلم ان العديد من الدول خاصة الدول الكبيرة والغنية تتطلب الكثير من المتطلبات لتستطيع الدخول اليها ، لكن اليوم وبكل سهولة تستطيع معرفة الدول الاخري التي تسمح لك دخولها بدون تأشيرة طبعا تختلف هذه الدول من بلد الي اخري علي حسب بلدك .
    ومع تزايد المخاوف الأمنية ، أصبحت التأشيرات ضرورية جداَ قبل السفر خارج بلدك. مع الكثير من المتطلبات والقواعد المتغيرة باستمرار، لذلك فإن معرفة البلاد والامكان الذي تحتاج إلى تأشيرة للسفر قبل طلب دخولك اليها امر مهم جدا لذلك اقدم لك اليوم موقع يمكنك من التحقق من الدول التي تسمح لك دخولها بدون تأشيرة  حيث يقوم هذا الموقع بتصنيف جواز السفر وعرض الدول التي تسمح بالدخول اليها بدون تأشيرة والاخري التي تتطلب الحصول علي تأشيرة بالاضافة للمقارنة بين جوازات السفر المختلفة 


    يدعي الموقع أنه يقوم بتحديث معلوماته في الوقت الفعلي وسيسمح لك بمعرفة ما قد تحتاج إليه للسفر إلى بلد مختلف باستخدام جواز سفرك ، بغض النظر عن جواز دولتك. الموقع لديه قاعدة بيانات لجميع جوازات السفر في العالم ، ويقدم معلومات السفر لهم وكذلك تصنيف عالمي لجوازات السفر. يقدم موقع Passport Index أيضًا اقتراحات حول كيفية تحسين نقاط التنقل العالمية من خلال الحصول على جواز سفر إضافي (بالطبع اذا كان هذا الشيء متاح لك).
    ، وايضا يسمح لك فهرس جوازات سفر الموقع بترتيب جوازات السفر حسب البلد أو المنطقة أو الموقع على الخريطة أو اللون ، ثم مقارنتها جنبًا إلى جنب مع بعضها البعض.


    على سبيل المثال ، تمتلك دولة الإمارات العربية المتحدة بالفعل أقوى جواز سفر في العالم برصيد نقاط خالية من التأشيرات (اي لا يتطلب من مواطنيها تأشيرة) برصيد يصل الي 168 تقريبا. وبالمقارنة ، فإن أفغانستان علي سبيل المثال تعتبر في المرتبة الأخيرة برصيد 30.
    ، وحصلت الولايات المتحدة على درجة خالية من التأشيرات تبلغ 165 ، مما يجعلها تحتل المرتبة الرابعة بالاضافة الي أيرلندا ، واليابان ، والنرويج ، وفرنسا تعتبر كأربعة من أقوى جوازات السفر في العالم ، طعاً كل ذلك بناءً على درجاتهم الخالية من التأشيرات.




    إذا كنت تسافر باستمرار، وخاصة إذا كنت تعتبر نفسك 'مواطنًا عالميًا' ، فيمكن أن تكون قاعدة البيانات الخاصة بموقع Passport Index مفيدة جداً بالنسبة لك في البحث. وحتى إذا لم تكن كذلك ، فقد يكون ذلك مفيدًا عندما تخطط لرحلتك القادمة وتحتاج إلى معرفة أين يمكن أن يأخذك جواز سفرك.
    Eslam Khaled
    @مرسلة بواسطة
    مدون تقني ومصمم جرافيك اعمل من خلال الانترنت كعمل حر التدوين هو احد الهويات التي احبها جدا واتمني ان اقدم من خلال مدوناتي وقنواتي علي الانترنت كل علم نافع لينتفع به الناس

    إرسال تعليق

    Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript