-->

أفضل 5 برامج مجانية لقراءة وفتح ملفات الـPDF

أفضل 5 برامج مجانية لقراءة وفتح ملفات الـPDF

    أفضل 5 برامج مجانية لقراءة وفتح ملفات الـPDF لجميع اصدارات الويندوز

    بالطبع الان اصبحت متصفحات الانترنت وخاصة جوجل كروم تستطيع قراءة ملفات الـ PDF ايضا لذلك قل استخدام مثل هذه البرامج او قل الاحتياج اليها ولكن لا يزال بعض الاحتياج الي برامج لقراءة ملفات الـ PDF حيث ان قارئ ملفات الـ PDF مازال افضل من استعراضها في متصفح الانترنت بسبب بعض الخواص التي لا توجد في المتصفح ستكون موجودة بالفعل في اي قارئ لملفات الـ PDF منها التعليق التوضيحي ، والتوقيع الرقمي ، وتحرير وتعديل ملفات الـ PDF ، وملء النماذج ، وما إلى ذلك التي تحتاج فعلاً إلى برنامج قارئ PDF متطور. لذلك ، قمت بتجميع قائمة بأفضل 5 برامج لقراءة الملفات التي تكون بتنسيق PDF لأجهزة الكمبيوتر وخاصة التي تعمل بنظام ويندوز Windows. وتتضمن هذه القائمة بالطبع برامج شهيرة جداً والاكثر استخداماً في هذا المجال مثل برنامج Adobe Acrobat Reader DC و SumatraPDF و Foxit Reader ، إلخ.
    أفضل 5 برامج مجانية لقراءة وفتح ملفات الـPDF لجميع اصدارات الويندوز

    أفضل 10 برامج مجانية لقراءة ملفات الـ PDF لويندوز 10 , 8.1 , 7

    إن اختيارك لقارئ ملفات PDF بحيث يناسب احتياجاتك ليس بالامر الصعب، كل ما عليك هو أن تعرف ما تريد من الخصائص والادوات التي ترغب في تواجدها في قارئ ملفات الـ PDF ومن ثم اختيار البرنامج الذي يقدم لك هذه الخصائص من الخيارات المتاحة بالاسفل من هذه القائمة. لذلك ، دعني اخبرك عن البرامج المختلفة لعرض وقراءة ملفات ومستندات الـ PDF ومساعدتك في تحديد الأفضل لك:-

    1. برنامج Adobe Acrobat Reader DC

    برنامج Adobe Acrobat Reader DC

    إذا كنت تبحث عن برنامج قوي لقراءة ملفات الـ PDF الخاصة بك ، فأود أن أوصي لك بهذا البرنامج الشهير والعملاق بـ Adobe Acrobat Reader. يعتبر هذا البرنامج من البرامج الاكثر شعبية والمتقدمة  يمكنك استخدامه في قراءة ملفات الـ PDF واستخدامه مع النماذج القابلة للتعبئة ومع العديد من المهام ، بالنسبة لسرعة فتح ملفات الـ PDF  قد تجد أنه أثقل في فتح الملفات مقارنة ببرامج اخري في هذه القائمة مثل برنامج SumatraPDF ، الذي يحتل المرتبة الثانية في هذه القائمة ، وعلي الرغم من ذلك فهو مفيد جداً عندما تفشل جميع الحلول الأخرى. يمكنك استخدامه للقراءة بعدة طرق وفي أوضاع مختلفة مثل تمييز النص ، إضافة ملاحظات ، تعبئة النماذج ، التوقيعات الرقمية ، إضافة الطوابع ، إلخ.
    ، وايضا يمكنك فتح ملفات PDF متعددة في وقت واحد.
    لذلك ، إذا لم تكن احتياجاتك بسيطة ، ولا ترغب في مجرد ' استعراض وقراءة' ملفات الـ PDF فقط ، وتحتاج إلى ميزات اخري متقدمة ، فإن تنزيلك لبرنامج Adobe Acrobat Reader DC هو الخيار الصحيح. حيث يعتبر أفضل قارئ لمستندات الـ PDF الكبيرة التي يتعذر على بعض البرامج خفيفة الوزن معالجتها بشكل كامل.
    ملاحظة: في صفحة التنزيل الخاصة ببرنامج Adobe Acrobat Reader DC ، سوف تجد انه تم بالفعل تحديد خيار تنزيل لبرنامج McAfee Security Scan Plus و True Key by Intel Security. مدمج مع البرناممج لذلك تأكد اولاً من إلغاء تحديدهم لتجنب تثبيت برامج اضافية قد لا تحتاج إليها هذا بالنسبة لمستخدمي نظام الويندوز. اما إذا كنت تقوم بتنزيل البرنامح على جهاز Mac ، فلن تواجه هذه المشكلة.
    هذا هو أول روبوت مرخص للطيران بالطائرات الناقلة للبشر
    التحميل : من هنا "الموقع الرسمي"
    المنصات والانظمة المدعومة: Windows 10، 8.1، 7، XP

    2. برنامج SumatraPDF

    برنامج SumatraPDF

    SumatraPDF هو برنامج قارئ لمستندات الـ PDF مفتوح المصدر وخفيف الوزن يمكنك تثبيته واستخدامه على كمبيوتر يعمل بنظام Windows. يدعم برنامج SumatraPDF ، والمرخص بموجب ترخيص GPLv3 - تنسيقات أخرى غير تنسيق الـ PDF ، مثل EPUB و MOBI و FB2 و CHM و XPS و DjVu. وكما ذكرت سابقاً، فإنهذا البرنامج المجاني والمفتوح المصدر يعتبر من افضل البرمج وهذا لانه خفيف جدًا وبحجم 5 ميغابايت تقريبًا.
    لذلك إذا كنت تبحث عن برنامج قارئ PDF جيد يمكنه ببساطة تقديم تجربة قراءة مذهلة مع أداء سريع وميزات أساسية ، فإن SumatraPDF هو قارئ ملفات الـ PDF المناسب لك. ولكن ، يفتقر بالطبع إلى بعض الميزات المتقدمة مثل التعليقات التوضيحية وتوقيع المستندات وملء النماذج. وهو يدعم العديد من اختصارات لوحة المفاتيح لمساعدتك في التنقل بسهولة وتحسين تجربة القراءة. برنامج SumatraPDF به أيضًا مميزات اخري مثل سهولة معاينة مستندات LaTeX
    افضل المواقع المجانية للتعامل مع المستندات بكل انوعها وتحويل ملفات الـ PDF من و الي Word
    التحميل : من هنا "الموقع الرسمي"
    الأنظمة الأساسية المدعومة: Windows 10 و 8.1 و 7 و XP

    3. متصفح الويب الخاص بك

    إذا كانت مطالبك الرئيسية وما ترغب به هو فقط عرض ملفات الـ PDF ولا تحتاج إلى ميزات اخري مثل التي تأتي مع برامج قراءة مستندات الـ PDF المتطورة لنظام Windows ، فلن تحتاج إلى تحميل برنامج مخصص لذلك. حيث ستجد في مستعرض الويب الخاص بك مثل Google Chrome أو Firefox أو Edge أو Opera انه مزودًا بميزة قارئ لمستندات الـ PDF مدمجة. إنها جزء من متصفح الويب الخاص بك ويتم تحديثها بانتظام مع ميزات جديدة جنبا إلى جنب مع متصفحك.

    حيث عند نقرك فوق اي رابط لملف PDF ، يبدأ متصفح الويب الخاص بك قام بفتح ملف الـ PDF بمفرده تلقائياً وتتيح لك جميع او اغلب المتصفحات استخدام ميزات مثل حجم النص القابل للتعديل والتصغير والتكبير والتنزيل والطباعة. فقط
    وفي حالة رغبتك في فتح اياً من ملفات الـ PDF المخزنة محليًا علي جهازك في القرص الصلب باستخدام متصفح الويب الخاص بك ، فإنك تحتاج فقط إلى سحبها إلى نافذة متصفح مفتوحة لفتح الملف. ويمكنك أيضًا النقر بزر الماوس الأيمن على الملف ثم اختيار فتح الملف في المتصفحك باستخدام خيار Choose Another App او 'اختيار تطبيق آخر'. ،إن متصفح الويب الخاص بك هو أفضل قارئ لملفات الـ PDF يمكنك استخدامه بسهولة.
    5 طرق لنقل البيانات من جهاز الكمبيوتر أو الاب توب إلى هاتف أندرويد
    الأنظمة الأساسية المدعومة: Windows 10، 8.1، 7

    4. برنامج Nitro Reader

     برنامج Nitro Reader

    يعد Nitro Reader اسمًا مشهورًا آخر في برامج الإنتاج والبرامج المكتبية العالمية. أنا شخصياً أحب قارئ الـ PDF المجاني هذا لأنه يحاول تحقيق التوازن المثالي بين سهولة الاستخدام والمميزات الكثيرة. ايضا لا يتم اضافة له العديد من الميزات غير الضرورية التي لا يستخدمها أحد أبدًا. تبدو ايضا واجهة البرنامج شبيهة الي حداً ما ببرامج Microsoft Office.بصرف النظر عن جميع الميزات الأساسية ، يأتي Nitro Reader أيضًا مع ميزة QuickSign بشكل سهل للتوقيع الرقمي على المستندات ، وهي مهمة بسيطة. يمكنك أيضًا تأمين المستندات الخاصة بك والتأكد من فتحها بواسطة الأشخاص الذين تلقوا منك شهادة رقمية. لذا ، اذهب إلى Nitro Reader إذا كنت ترغب في استخدام قارئ لملفات PDF لا مميز ويحتوي على واجهة مستخدم بسيطة.
    افضل 7 تطبيقات للرموز التعبيرية Emoji لأجهزة Android و iOS
    التحميل : من هنا "الموقع الرسمي"
    الأنظمة الأساسية المدعومة: Windows 10 و 8.1 و 7 و XP

    5. برنامج Foxit reader

    برنامج Foxit reader

    إذا كنت تبحث عن قارئ PDF ممتاز ومجاني لنظام التشغيل Windows 10 أو الإصدارات الأقدم من Microsoft Windows ، فقد ينتهي بحثك بـ Foxit Reader. تمامًا مثل Adobe Acrobat Reader DC ، يعد Foxit أيضًا اسمًا مشهورًا في عالم برامج قراءة المستندات. مقارنةً  Adobe PDF ، فإن Foxit أخف نسبيًا. عند تثبيت البرنامج ستجد انه يحاول تثبيت الإصدار التجريبي لمدة 14 يومًا لمحرر Foxit PhantomPDF أثناء عملية التثبيت  وهو محرر اضافي لتعديل ملفات الـ PDF.
    قدمت شركة Foxit المنتجة للبرنامج مع إصدارها الأخير في عام 2016 ،أيضًا نظام إدارة المستندات ConnectedPDF الجديد على الإنترنت.وميزات مثل 'عارض النصوص' والتنسيق المعقد ويعرض طريقة عرض عادية تشبه المفكرة للملف. وميزات التعاون التي تعمل على تحسين تجربة قراءة ملفات الـ PDF عن طريق السماح لك بالعمل عبر الإنترنت ومشاركتها مع الآخرين. إنه برنامج متقدم لقراءة ملفات PDF ، وسيأتي بكل الميزات الضرورية التي تحتاج اليها.
    في اقل من دقيقة كيفية ازالة خلفية صورك واضافة خلفية اخري باحترافية بدون برامج
    التحميل : من هنا "الموقع الرسمي"
    الأنظمة الأساسية المدعومة: Windows 10 و 8.1 و 7 و XP

    Eslam Khaled
    @مرسلة بواسطة
    مدون تقني ومصمم جرافيك اعمل من خلال الانترنت كعمل حر التدوين هو احد الهويات التي احبها جدا واتمني ان اقدم من خلال مدوناتي وقنواتي علي الانترنت كل علم نافع لينتفع به الناس

    إرسال تعليق

    Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript