-->

3 طرق لتذكر الكتب التي قرأتها (أو تريد قراءتها)

3 طرق لتذكر الكتب التي قرأتها (أو تريد قراءتها)
    هل انت من محبي القراءة او تقرأ كثيراً او ان القراءة بالنسبة لك كالإدمان لكن دائماً ما تواجهك مشكلة وهي انك لا تتذكر الكتب التي قرأتها ؟ 
    إذا مللت من شراء الكتب من المحل أو المكتبة بسبب انك إدراكت بعد شرائك لكتاب ما أنك قرأته بالفعل أو تملكه بالفعل ضمن كتب اشتريتها مسبقاً ولم تقراءها، اعلم ذلك أنت لست وحدك وان هناك الكثير من تحدث معه هذه المشكلة. وجيد وجودك هنا في هذه التدوينة بالتحديد لأن هناك بعض الطرق الرائعة التي سنتناولها هنا لتذكر الكتب التي قرأتها (أو تريد قراءتها) .
    ثلاث طرق لتذكر الكتب

    3 طرق لتذكر الكتب التي قرأتها (أو تريد قراءتها)

    يمكن أن تساعدك معرفة الكتب التي قرأتها أو تملكها بالفعل على توفير المال عليك وعدم شراء كتاب معين موجود لديك بالفعل او قرأته مسبقاً ، وايضاً سيوفر عليك وقت العودة لارجع الكتاب مرة اخري وذلك في حالة اكتشافك للأمر مبكراً. 
    اقرأ ايضاً :- قائمة بـ 103 موقع من أكثر المواقع المفيدة على الإنترنت

    ثلاثة مواقع ومصادر رائعة سوف تساعدك في ذلك.

    اقدم لك الان هذه الثلاث مصادر الرائعة التي سوف تساعدك علي تذكر الكتب التي قرأتها او التي لديك بالفعل حتي لا تقوم بشرائها مرة اخري بالأضافة الي العديد من المميزات الاخري التي يجب عليك تجربتها بنفسك

    موقع Goodreads

    Goodreads هو موقع كتب او عبارة عن شبكة اجتماعية مخصصة لمحبي القراءة مملوك لشركة امازون "Amazon" ، من بين المميزات العديدة للموقع ،انه يتيح لك تتبع ومعرفة الكتب التي قرأتها او التي تقرأها حالياً او التي ترغب في قرأتها، بالطبع كل هذا بناء علي مشاركتك بالموقع بكل هذه المعلومات لتعود اليها في حالة انك تريد شراء وقراءة كتاب جديد ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك عمل مراجعة للكتب التي قرأتها او معاينة مراجعات اخري للاعضاء لكتب تود في شرائها .

    موقع LibraryThing

    LibraryThing هو عبارة عن شبكة اجتماعية ايضاً تشبه Goodreads، ويمكنك إنشاء قائمة بالكتب التي لديك في مكتبتك الشخصية مجانًا ، ولكن حتى 200 كتاب فقط. إذا كنت تملك أكثر من 200 كتاب ، فستحتاج إلى دفع مقابل مادي لاضافة عدد اكبر الي مكتبتك، مقابل مادي بسيط فقط 10 دولارات في السنة أو 25 دولارًا لحساب مدى الحياة ، لا يمكنك فقط تتبع الكتب المادية والكتب الإلكترونية التي لديك فقط، ولكن يمكنك أيضًا وضع علامة على كتب قمت بقرأتها ولكن غير ليست لديك ، يمكنك ايضاً تصنيف كل كتاب بتصنيفات النجوم ، حتي تتذكر الكتب التي تحبها بدرجة تجعلك تقرأها مرة أخرى أوتقترحها علي الأصدقاء.

    موقع Google Drive

    يمكن الوصول إلى كل من LibraryThing و Goodreads من خلال التطبيقات على هاتفك الذكي او من خلال الكمبيوتر، وإذا كنت تستخدم Google Drive بالفعل على هاتفك ، فيمكنك إنشاء قائمة مخصصة بالكامل لكتبك في محرّر مستندات Google أو جداول بيانات Google. أكبر فائدة هنا هي أنه يمكنك إنشاء الفئات والميزات التي تريدها بالضبط - لا حاجة إلى انتظار إضافة هذه الميزة إلى Goodreads أو ما شابه.

        هذه كانت ثلاث طرق لتذكر الكتب التي قمت بقرأتها او التي تريد قراءتها ، اتمني من كل قلبي ان تكون قد افادتك كثيراً ، لا تنسي مشاركة هذا الموضوع مع الاصدقاء من خلال ازرار المشاركة بالاسفل - وفي الاخير - كن ايجابي
    Eslam Khaled
    @مرسلة بواسطة
    مدون تقني ومصمم جرافيك اعمل من خلال الانترنت كعمل حر التدوين هو احد الهويات التي احبها جدا واتمني ان اقدم من خلال مدوناتي وقنواتي علي الانترنت كل علم نافع لينتفع به الناس

    إرسال تعليق

    Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript