-->

أفضل برامج ,تطبيقات تعديل الصور لنظامي التشغيل Android و iOS

أفضل برامج ,تطبيقات تعديل الصور لنظامي التشغيل Android و iOS
    أفضل برامج ,تطبيقات تعديل الصور لنظامي التشغيل Android و iOS

    كان تعديل الصور بداية من الالوان وتغيير الطبقات والاضاءة وغيرها من المميزات ، مقصورًا على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب. باستخدام برامج تعديل الصور المختلفة لكن بسبب التطور التكنولوجي الهائل الذي نمر به اليوم اصبح  تعديل الصور لا يقتصر علي الكمبيوتر او استخدام برامج تعديل الصور للكمبيوتر ، حيث انه بفضل التحسينات المدهشة في الأداء في الأجهزة المحمولة والتطبيقات اصبح التعديل علي الصور سهل جداً بعد التقاطها مباشرة من الهاتف وذلك باستخدام التطبيقات الخاصة بتعديل الصور مثل تطبيق Snapseed الشهير في هذا المجال وتطبيق PicsArt Photo Editor Pic, Video & Collage Maker الذي سنتكلم عنهم ونعرضهم ضمن هذه القائمة كـ أفضل تطبيقات الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي  Android و iOS لتعديل الصور بسهولة حيث تحتوي القائمة الخاصة بنا علي أبرز واهم التطبيقات لتعديل صورك الشخصية عبر هاتفك.
    في كل من متجر Google Play ومتجر تطبيقات iOS من Apple ، لا يوجد نقص في تطبيقات تعديل الصور للاختيار من بينها. وموجودة بكثرة لكن ايهما افضل لا تعرف وقد تضطر الي تنزيل عشرات التطبيقات قبل ان تجد الافضل من بينهم لذلك جمعت لك أفضل التطبيقات للتعديل علي الصور لكل من اجهزة Android و iOS ، والتي هي من أفضل أدوات تحرير وتعديل الصور المتاحة على كلا النظامين. بغض النظر عن اختيارك للنظام الأساسي الذي ستستخدمة ، تعمل التطبيقات التالية بكفائة علي اياً من هما.

    أفضل برامج ,تطبيقات تعديل الصور لنظامي التشغيل Android و iOS


    • تطبيق Snapseed ـــ مجاني

    • تطبيق PicsArt ـــ مجاني "يوجد خيارات شراء بداخل التطبيق"

    • تطبيق Hypocam ـــ مجاني "يوجد خيارات شراء بداخل التطبيق"

    • تطبيق Adobe Lightroom ـــ مجاني "يوجد خيار اشتراك اختياري"

    • تطبيق Photoshop Express ـــ مجاني

    • تطبيق VSCO  ـــ مجاني

    • تطبيق Lens Distortions ـــ مجاني 

    تطبيق Snapseed (مجاني) 

    تطبيق Snapseed

    Snapseed هو تطبيق لتعديل الصور مشهورة جداً وتم تصميمه وتطويرة بواسطة الشركة العملاقة جوجل "Google". 
    ويحتوي تطبيق Snapseed على قدر هائل من الادوات وخيارات التعديل وتحريرالصور سواء كانت بجودة عالية او منخفضة 
    ، ويمنحك تطبيق Snapseed التحكم في صورك من خلال اختيار من مجموعة واسعة من المؤثرات والخيرات الاخري مثل الكتابة علي الصورة  ، والتمويه ، ودرجة الحرارة ، وغيرها من السمات ، بما في ذلك التراكبات المحببة ، وتأثيرات بكرة الفيلم على طراز الستينيات ، أو مرشح Retrolux الفريد. 

    اقرأ ايضاً : كيفية تعطيل اشعارات انتهاء الدعم لويندوز 7 برو "Windows 7 Pro"

    ، ويمكنك تطبيق التأثيرات على الصور ، مثل نظام الطبقات الموجود في برنامج الـ Photoshop ، مما يسهل عليك اظهار الصورة بشكل مختلف واحترافي تماماً ،وفي كل مرة تقوم فيها بتعديل صورة. يتم تضمين المزيد من الخيارات المتقدمة ، مثل الشكل المنظوري ، وفرشاة الشفاء ، والمنحنيات ، والتعديلات المحلية ، مما يجعله خيارًا قويًا للمستخدمين الذين لا يريدون تنزيل تطبيقات متعددة لتحرير الصور.

    لتحميل التطبيق لنظام أندرويد من هنا  - لتحميل التطبيق لنظام ios من هنا

    تطبيق PicsArt (مجاني "يوجد خيارات شراء بداخل التطبيق")


    تطبيق PicsArt


    إذا كنت تفضل إعادة خلط الصور بدلًا من إنشاء اللمسات البسيطة والمرشحات ، فقد يكون PicsArt هو التطبيق المناسب لك. فكر في PicsArt كمزيج بين برنامجي Photoshop و Paint. حيث يمكنك تحرير صورك ، ولكن بعد ذلك يمكنك أيضًا استخدام مجموعة متنوعة الفرش لإضافتها إلى صورك - إضافة بعض البريق ، أو تزيين النص ، أو ضبط اللون . 
    ،باستخدام PicsArt ، يمكنك أيضًا قص جزء من صورة ووضعها فوق صورة أخرى. في حين أن ميزة stand up-out لـ PicsArt هي ريمكس (او دمج الصور مع بعضها) ، لن تحتاج لتطبيق اخر لعم استنساخ اواقتصاص للصور.


    لتحميل التطبيق لنظام أندرويد من هنا  - لتحميل التطبيق لنظام ios من هنا

    تطبيق Hypocam ـــ مجاني "يوجد خيارات شراء بداخل التطبيق"

    تطبيق Hypocam
    ينطوي إتقان التصوير بالأبيض والأسود على تعلم رؤية العالم بالأبيض والأسود - ولكن مع تطبيق Hypocam ، ليس عليك ذلك. حيث يعمل التطبيق المخصص أحادي اللون على تحويل العرض المباشر إلى أبيض وأسود ، حتى تتمكن من رؤية شكل اللقطة بدون لون قبل التقاطها. إلى جانب الكاميرا المدمجة ، يحتوي التطبيق على مجموعة كبيرة من الأدوات المختلفة المصممة خصيصًا لتحرير وتعديل الصور بالأبيض والأسود.


    لتحميل التطبيق لنظام أندرويد من هنا  - لتحميل التطبيق لنظام ios من هنا

    تطبيق Adobe Lightroom ـــ مجاني "يوجد خيار اشتراك اختياري"

    تطبيق Adobe Lightroom
    أصبح Adobe Lightroom المعيار الذهبي لإدارة الصور الرقمية والتحرير بين المحترفين. لحسن الحظ ، نظرًا للواجهة المبسطة وميزات المزامنة الرائعة ، لا يتطلب الأمر ان تكون من المحترفين لإدارة الصور أو تعديلها ، 
    Lightroom CC متوفر على كل من Android و iOS 
    ، ايضا Adobe Lightroom عبارة عن مدير ومحرر صور كامل المواصفات ، مع دعم الصور بصيغ RAW ، ويوجد به نظام الإعدادات المسبقة ، وضبط التعرض ، والعلامة المائية ، وغير ذلك . 
    يمكنك تنزيل الصور وتحريرها مجانًا ، ولكن إذا كنت ترغب في القدرة على مزامنة صورك عبر الأجهزة واستخدام الميزات المتميزة ، فستحتاج إلى التحول من النظام المجاني الي النظام المدفوع Adobe Creative Photography Cloud والذي سوف يكلفك فقط 10 دولارات شهريًا ويمنحك أيضًا الوصول إلى برنامج Photoshop و Lightroom Classic على سطح المكتب.

    لتحميل التطبيق لنظام أندرويد من هنا  - لتحميل التطبيق لنظام ios من هنا

    تطبيق Photoshop Express ـــ مجاني

    تطبيق Photoshop Express
    عند التحدث عن أدوات التصوير الاحترافية ، ربما لا توجد أداة كاملة كفاية لتعديل الصور مثل Adobe Photoshop علي الكمبيوتر. 
    لذلك أصدرت شركة Adobe إصدارًا سريعًا للفوتوشوب يعمل علي الهواتف الذكية ، و رغم أنه ليس بنفس قوة برنامج فوتوشوب سطح المكتب ، ولكن به امكانيات جيدة حيث يتيح لك اقتصاص الصور ، وضبط التعرض ، وتنفيذ مجموعة متنوعة من المهام. يمكنك حتى إنشاء الإعدادات المسبقة الخاصة بك مثل فوتوشوب سطح المكتب، والتي تدخر لك الكثير من الوقت عند تعديل وتحرير الصور على هاتفك أو جهازك اللوحي. يحتوي Photoshop Express أيضًا على أداة شفاء (مثل التي تستخدمها لإزالة حب الشباب في الصور) وخيارات الضبابية وقوالب مجمعة. ونظام الطبقات إذا كنت ترغب في العمل مع طبقات داخل تطبيق Adobe ، ومع ذلك ، فتطبيق Photoshop Mix هو التطبيق الذي تبحث عنه.


    لتحميل التطبيق لنظام أندرويد من هنا  - لتحميل التطبيق لنظام ios من هنا

    تطبيق VSCO ـــ مجاني

    تطبيق VSCO

    VSCO -  هو تطبيق لتحرير و تعديل الصور تم تصميمه حول فكرة جعل صور هاتفك الذكي أشبه بالأفلام. بالإضافة إلى مجموعة من المرشحات المضمّنة ، يتيح لك تطبيق VSCO أيضًا شراء حزم من الإعدادات المسبقة والمرشحات الاضافية الجماليةلأنواع معينة من الصور. ويتميز تطبيق VSCO أيضًا بمجتمع مدمج يضم كلاً من الفنانين والمصورين المحترفين والهواة الذين يشاركون أعمالهم في بيئة أكثر تركيزًا مثل تطبيق Instagram. ومن خلال الأدوات الاحترافية وأدوات التحكم المتقدمة في الكاميرا ، يعد VSCO تطبيقًا رائعًا للمبتدئين والمحترفين على حد سواء. ويمكن للمصورين المتنقلين تنزيله مجانًا.


    لتحميل التطبيق لنظام أندرويد من هنا  - لتحميل التطبيق لنظام ios من هنا

    Eslam Khaled
    @مرسلة بواسطة
    مدون تقني ومصمم جرافيك اعمل من خلال الانترنت كعمل حر التدوين هو احد الهويات التي احبها جدا واتمني ان اقدم من خلال مدوناتي وقنواتي علي الانترنت كل علم نافع لينتفع به الناس

    إرسال تعليق

    Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript