-->

كيف تصبح مشهور وتربح الكثير من المال علي الـ TikTok تيك توك

كيف تصبح مشهور وتربح الكثير من المال علي الـ TikTok تيك  توك

    كيف تصبح مشهور وتكسب المال باستخدام TikTok

    قد تري ان تطبيق تيك توك من التطبيقات التي نالت شهرة كبيرة مؤخراً وهو تطبيق يستخدمه في الغالب الاطفال والمراهقين وان المحتوي الموجود به ما هو الا وباء ومحتوي تافه ، وانا ايضاً كنت اعتقد ذلك ولم اكن انوي في الاساس ان اتحدث عنه لكن بعد متابعتي للكثير من منشئ المحتوي هناك وجدت ان ليس كل ما يتم طرحه في هذا التطبيق تضييع للوقت لكن وجدت الكثير من صناع المحتوي يقدموا محتوي رائع جدا مما جعلني امر بتجربة هذا التطبيق الذي حصلت منه علي رواج كبير لفيديوهاتي وايضا تحقيق بعض المال من هذا التطبيق بشكل جيد لكن في البداية ارغب في كتابة بعض الحقائق عن تطبيق تيك توك قبل الشروع في استخدامه.


    كيف تصبح مشهور وتكسب المال باستخدام TikTok

    حقائق عن تطبيق تيك توك TikTok

    • تطبيق تيك توك هو تطبيق صيني في الاساس واسمه في الصين هو دوين Douyin.
    • يمكن الحصول علي شهرة واسعة باستخدام تيك توك في زمن قياسي.
    • نسبة كبيرة من مستخدمي التطبيق هم من المراهقين ويعتبر هو التطبيق المثالي للكثير منهم.
    • التطبيق تم حظرة في عدد من الدول بدعوي انه يقدم محتوي غير ملائم من هذه الدول اندونسيا.
    • التطبيق ساهم في شهرة بعض المطربين و الاغاني مثل اغنية كيكي للمغني الكندي دريك.
    • هل تصدق ان تطبيق TikTok وصل الي معدلات نمو خلال فقط ثلاث سنوات لم يصل اليها الفيسبوك الي بعد اكثر من 8 سنوات 
    • هل تعلم ان مارك زوكربيرج مؤسس فيس بوك حاول اكثر من مرة الاستحواذ علي تيك توك وفشل بسبب انه كان يريد الدخول مرة اخري الي السوق الصيني بعد حظر فيس بوك في الصين لكنه كان متخوف من ناحية المشاكل والحرب التجارية بين الصين وامريكا ، وايضا خوفه من ان تكون الحكومة الصينية تستخدم التطبيق في التجسس و تكون مالكه لهذا التطبيق بشكل خفي من الاساس.
    • هل تعلم ان احد اسباب انتشار التطبيق هو اعلانات فيس بوك نفسه

    قصة تيك توك باختصار وسبب شهرته الكبيرة

    قصة التيك توك باختصار وكيف وصل لهذا النمو الكبير في خلال الـ 3 سنوات الماضية 
    سنة 2012 مهندس صيني يدعي تشانغ يى مينغ كان يعمل لدي مايكروسوفت وهو في سن الـ 29 عام تقريباً وبعد مرور بعض الوقت قام بترك العمل لدي مايكروسوفت لعدم حبه لقيود العمل في الشركات عموماً وقام هو وبعض الاصدقاء بتاسيس شركة ناشأة لكن لم تستمر ثم قام بنفسة بتأسيس شركة بأسم بايت دانس "ByteDance" ثم قامت هذه الشركة بانشاء تطبيق لمشاركة النكات والفيديوهات الكوميدية المضحكة لكن ايضاً هذا التطبيق لم يستمر كثيراً علي الرغم من شهرته بالصين في ذلك الوقت بسبب مشاكل مع الحكومة الصينية ثم قام بانشاء تطبيق اخر يعمل بالذكاء الصناعي لمشاركة وعرض الموضيع والاخبار التي تهم المستخدمون وفي خلال فترة وجيزة انتشر هذا التطبيق وحصل علي شعبية كبيرة في الصين واستمر هذا التطبيق من 2012 الي 2016 في تصدر التطبيقات الاخري المشابهة ووصل تقيم التطبيق في ذلك الوقت الي تقيم بحوالي 75 مليار دولار، في نفس الفترة تطلق الشركة تطبيق اخر باسم دوين Douyin وتطبيق دوين Douyin هو تطبيق تيك توك الحالي ولكن عند اطلاقة كان يحمل اسم دوين في البداية لكن بعد سنة وبعد وصول التطبيق لاكثر من 150 مليون مستخدم قامة الشركة بتغيير اسم التطبيق حتي يستطيعو بتسويق التطبيق لخارج الصين ، قد تندهش من انتشار هذا التطبيق خلال سنة واحدة فقط لكن سبب هذا الانتشار هو اندماج هذا التطبيق مع تطبيق اخر معروف وهو تطبيق ميوزكلي musical.ly وبهذا الاندماج تم ضم مستخدمي ميوزكلي الي الـ تيك توك لذلك اخذ تطبيق تيك توك شعبية كبيرة خصوصاً ان تطبيق ميوزكلي كان في هذا الوقت معروف في انحاء امريكا ، سبب اخر لانتشار التيك توك هو انهيار تطبيق vine التابع لتويتر وهو تطبيق مشابه للتيك توك لكن لم تهتم تويتر به كثيراً مما ادي الي اغلاقة وانتقال صناع المحتوي منه الي التيك توك كما ان اليوم ينتقل الكثير من انستجرام لمنصة تيك توك.

    كيف تصبح مشهورعلي تيك توك TikTok بسرعة وربح الكثير من المال ؟

    اولاً وقبل كل شئ ابرئ زمتي من الاشخاص الذين سوف يستخدمو التطبيق بشكل سلبي ونشر الافكار السلبية والمتخلفة او ما يخالف شرع الله كل شخص مسئول عما ينشرة وانا هنا فقط اقدم هذه المعلومات الي الاشخاص الذين سوف يستخدمو التطبيق فقط في نشر المعرفة والعلوم وكل ما يفيد الناس وينفعهم لذلك اقدم لهم فقط هذا الموضوع ،
    لكي تصبح مشهور علي تيك توك عليك بتنفيذ الخطوات التالية بالكامل لا ان تقرأ فقط وتخرج هذا لن يفيدك يجب ان تطبق الخطوات التالية خطوة بخطوة حتي تري نتائج مضمونة هذه الخطوات ما هي الا تجربة واقعية تمت بالفعل ونتج عنها ما هو مرجو واكثر وستكتشف هذا بنفسك عند تجربتها لا تسبق خطوة قبل الاخري.

    6 خطوات حتي تصبح مشهور علي تيك توك TikTok

    1. قم بتصوير فيديو بمحتوي جيد وذو جودة عالية مدته 15 ثانية.
    2. يجب ان يكون الصوت ايضاً ذو جودة عالية يمكنك استخدام احد الاصوات الرائجة التي يقدمها التطبيق والتي تكون منتشره في الترند.
    3. حدد صورة مصغرة للفيديو تكون لافتة للنظر.
    4. يمكنك اختيار حوالي 30 هاشتاج للفيديو لذلك انصحك باستخدام جميع الهشتاجات والعلامات الثلاثين المتاحة او المنتشرة في الترند.
    5. علي الاقل انشر فيديو يومياً وان استطعت ان تنشر كل 4 ساعات فافعل بنفس النهج السابق.
    6. في كل فيديو تقوم به اطلب من المشاهدين ترك تعليق وقلب.


    1. قم بتصوير فيديو بمحتوي جيد وذو جودة عالية مدته 15 ثانية.


    الخطوة الأولى في الحصول على شهرة كبيرة من خلال تيك توك TikTok هي تصوير فيديو عالي الجودة. طبعا ممكن يكون محتوى الفيديوعن أي شيء لكن اتمني ان تقوم بشئ هادف ومفيد ، مثلاً يمكنك التحدث عن احد الموضويع الشائعة مما يجعل الفيديو الخاص بك ينتشر انتشار فيروسي ، حاول الحصول على لقطات جيدة من حيث الجودة. هذا يجعل الفيديو مثير للاهتمام ، مثلا تصوير مشهدًا جميلًا في الهواء الطلق أو سيارة فاخرة أو شخصًا جذابًا أو أي شيء آخر. بغض النظر ، فإن الحصول على فيديو عالي الجودة أمر لا بد منه. لقد وجدنا أن مقاطع الفيديو الخاصة بنا التي مدتها 15 ثانية تقدم أداء أفضل من 30 فيديو أو دقيقة واحدة ، لذلك يجب عليك تجربة ذلك.



    2. يجب ان يكون الصوت ايضاً ذو جودة عالية يمكنك استخدام احد الاصوات الرائجة التي يقدمها التطبيق والتي تكون منتشره في الترند.


    من المهم وجود صوت أو موسيقى جيدة لتتوافق مع الفيديو. إذا كنت تتحدث في الفيديو ، فتأكد من أن صوتك يبدو واضحًا. يمكنك أيضًا اطالة مدة عرض الفيديو بالموسيقى ، وهو ما أوصي به نظرًا لأن TikTok يحتوي على العديد من الأغاني المضمّنة التي يمكنك الاختيار من بينها "حاول اختيار صوت يكون في المحتوي الشائع".

    3. حدد صورة مصغرة للفيديو تكون لافتة للنظر.



    من اهم الخطوات هذه الخطوة  وهي اختيار صورة مصغرة جيدة. أعتقد أن هذه واحدة من أهم الخطوات لأنه عندما يتنقل الأشخاص عبر علامة تصنيف او البحث عن محتوى معين ، فإن الصورة المصغرة هي التي ستلفت انتباههم وتجعلهم يشاهدو الفيديو. لذلك تأكد من أن الصورة المصغرة الخاصة بك جذابة ومدهشة لتجعل الناس يرغبون في النقر على مقاطع الفيديو الخاصة بك.
    لقد قمنا أيضًا بإضافة نص إلى مقاطع فيديو TikTok الخاصة بنا. نحن نستخدم نصًا مختلفًا ينبثق ويخرج خلال أوقات مختلفة في الفيديو. لقد وجدت أن مقاطع الفيديو التي تحتوي على كلام نصي يتحسن أدائها ، لست متأكد كثيراً من هذا. لكن جرّب إضافة نص إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك.

    4. يمكنك اختيار حوالي 30 هاشتاج للفيديو لذلك انصحك باستخدام جميع الهشتاجات والعلامات الثلاثين المتاحة او المنتشرة في الترند.



    قبل النقر على زر النشر، تأكد من استخدام كل علامات الهاشتاج الثلاثين المتاحة واستخدام الهاشتاج الاكثر مشاركة وانتشار. وللعثور على علامات الهاشتاج هذه، يمكنك إما البحث عن منشئي المحتوى المنافسين لك او الذي ترغب في ان تشتهر مثلهم ومعرفة الهاشتاج الذي يستخدمونها. أو ابحث عن علامات هاشتاج تناسب موضوعك يكون عليها مشاركة كبيرة وتكون منتشره لاستخدامها وبعد ذلك ، ستحصل على قائمة بأفكار الهاشتاج بالإضافة إلى عدد المنشورات المرتبطة بالهاشتاج. في هذه الحالة تقوم بعمل مزج لهذه العلامات الهاشتاج الشائعة ووضعها في هاشتاج الفيديو الخاص بك قبل نشرة. بمعنى اخر، سوف تختار بضع علامات الهشتاج التي لها عدة ملايين من المشاركة ، او الالاف من المشاركات وتضع بعض من التي تحتوي علي الملايين وبعض مما تحتوي علي الالاف معاً. وذلك نظرًا لأن بعض الهشتاجات ستكون بالفعل أكثر صعوبة في عرض المحتوى الخاص بك من الاخري ، فإن وجود مزيج من علامات الهشتاج يمنحك أفضل فرصة لمشاهدة الفيديو الخاص بك وتأكد من عمل هاشتاج خاص بك ضمن هذه الهشتاجات.

    5. علي الاقل انشر فيديو يومياً وان استطعت ان تنشر كل 4 ساعات فافعل بنفس النهج السابق.



    يجب أن تنشر مرة واحدة على الأقل يوميًا لزيادة احتمالات حصولك على محتوى عالي المشاهدة. أعتقد أيضًا أن الخوارزمية الخاصة بالتطبيق تعمل بهذا النهج ، لذا كلما زادت  الفيديوهات التي تنشرها ، ستفضل الخوارزمية فيديوهاتج وتجعلها اكثر مشاهدة. عادة ما ننشر مقاطع الفيديو الخاصة بنا في حوالي الساعة 10:00 مساءً ، بتوقيت القاهرة. ومع ذلك ، يجب عليك تجربة الأوقات التي تنشر فيها مقاطع الفيديوبعناية. نحن لا ننشر في عطلات نهاية الأسبوع ، حيث أن أداءنا خلال الأسبوع كان أفضل بالنسبة لنا حتى الآن.

    6. في كل فيديو تقوم به اطلب من المشاهدين ترك تعليق وقلب.



    داخل كل مقطع فيديو ، إما أن تسال المشاهدين شفوياً ومباشرة بترك قلب وتعليق أو تضع نصًا بداخل الفيديو تطلب من المشاهدين بترك تعليق ، الأمر الذي يحفز المشاركة. كلما زاد عدد تعليقات الفيديو الخاص بك ، زادت خوارزمية TikTok على الأرجح في دفع الفيديو الخاص بك إلى الأعلى لجلب مشاهدات اكثر. بمعنى ، التعليقات هي دائما شيء جيد! تأكد أيضًا من الرد على تعليقات الأشخاص ، حيث سيؤدي ذلك إلى مشاهدة الفيديو مرة اخري من قبلهم وزيادة عدد التعليقات.

    كيفية كسب وربح المال على تيك توك TikTok؟

    الآن وبعد ان تعرفنا علي كيفية الحصول على الشهرة وزيادة المشاهدات على تيك توك TikTok ، فقد حان الوقت لنعرف كيفية ربح وكسب المال من تيك توك!

    فيما يلي 5 طرق لكسب المال على TikTok:


    1. كن شريك ومسوق لاحدي العلامة التجارية واحصل علي عمولة عن كل مبيعة.
    2. اربط حسابك علي موقع Instagram أو YouTube بحسابك في تيك توك TikTok
    3. انشر كود الخصم التابع للمنتج الذي تسوق له
    4. وجه مشاهدينك علي تيك توك إلى موقع الويب الخاص بك واجمع بريدهم الإلكتروني أو رقم الهاتف لانشاء قائمة بريدية تسوق لهم اي شئ فيما بعد
    5. انشر رابط الدفع الخاص بك علي حسابك وأطلب من الناس إرسال الأموال إليك عبر هذا الرابط للدعم المادي.

    1. كن شريك ومسوق لاحدي العلامة التجارية واحصل علي عمولة عن كل مبيعة.

    ان امتلكك حساب تيك تك شهير سيجعلك ذلك شريك مرغوب فيه مع اي من العلامات التجارية  التي ستدفع لك مقابل الترويج لمنتجاتها. باستخدام هذه الطريقة ، سيتم الدفع لك بغض النظر عما إذا كان منتجها يبيع بسبب مشاركتك ونشر منتجاتهم لمشاهديك وستدفع لك هذه الشركات علي كل منتج تنشره لمتابعيك علي تيك توك مبلغ معين علي نشر المنتج ونسبة لكل مبيعه تحققها.

    2. اربط حسابك علي موقع Instagram أو YouTube بحسابك في تيك توك TikTok

    شجع الناس على متابعة حساباتك على Instagram أو YouTube ، والتي يمكنك تحقيق الدخل منها. حيث يتيح لك تطبيق تيك توك TikTok ميزة ربط حساباتك الاجتماعية الاخري مثل Instagram وحساب YouTube، حيث يمكن للأشخاص العثور عليها بسهولة من ملفك الشخصي علي تيك توك. إذا كنت قد دخلت بالفعل في شراكة مع علامات تجارية على Instagram الخاص بك ، يمكنك الآن الحصول على المزيد من المشاهدات لأن الناس ينتقلون من TikTok إلى حساباتك الأخرى.

    3. انشر كود الخصم التابع للمنتج الذي تسوق له

    انشر منتج وتحدث عنه في مقطع الفيديو الخاص بك مع الإشارة إلى أن لديك كود تخفيض او خصم في وصف حسابك علي تيك توك TikTok أو داخل نص الفيديو. اجعل رمز الخصم هذا أيضًا رمز تتبع تابعًا للشركة التي تروج لها ، لذلك في كل مرة يتم فيها استخدام رمز الخصم ، تكسب عمولة. نظرًا لأنه لا يمكنك وضع عناوين URL في السيرة الذاتية علي تك توك، فهذه طريقة للتغلب على عملية الروابط المباشرة.

    4. وجه مشاهدينك علي تيك توك إلى موقع الويب الخاص بك واجمع بريدهم الإلكتروني أو رقم الهاتف لانشاء قائمة بريدية تسوق لهم اي شئ فيما بعد

    شجع الناس على التواصل معك من خلال موقعك للتواصل معهم. ،نحن باكاديمية التقنية نشجع الناس على التواصل معنا إما عبر رسالة نصية أو عبر البريد الإلكتروني. ثم نجيب على جميع الأسئلة بأفضل ما في قدرتنا. في الوقت نفسه ، نضيفهم إلى قائمة البريد الإلكتروني أو قائمة الرسائل النصية ونرسل لهم المحتوى ذي الصلة بمرور الوقت. يتم استثمار هذا المحتوى من خلال العروض والإعلانات التابعة. يعد جمع عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف طريقة رائعة لكسب المال على المدى الطويل حيث يمكن ان تكون قائمة بريدية مهتمه بمجال معين كنز حقيقي ان استخدمتها بشكل صحيح.

    5. انشر رابط الدفع الخاص بك علي حسابك وأطلب من الناس إرسال الأموال إليك عبر هذا الرابط للدعم المادي.

    يمكنك نشر رابط الدفع الخاص بك واطلب من الناس إرسال الأموال إليك لدعمك مادياً اذا كنت تقوم بعمل اجتماعي او عمل يحتاج للدعم المادي. على الرغم من أننا لا نستخدم هذه الطريقة  ،الا انني أعرف الكثير من الأشخاص الذين يحصلون على الأموال باستخدام هذه الطريقة.

    ابدء باستخدام تيك توك TikTok الآن

    إذا كنت تحاول بناء علامة تجارية ، سواء كانت علامة تجارية عامة أو علامة تجارية شخصية أو موقعًا إلكترونيًا ، فأنت بحاجة إلى الحصول على حساب تك توك TikTok. إنه أحد التطبيقات القليلة التي يمكنك من خلالها نشر جزء من المحتوى والاستيقاظ والحصول على ملايين المشاهدات. لم يحدث هذا النوع مع احد حتي على YouTube و Instagram . هذه فرصة كبيرة انوي ان استخدمها قبل ان تتغير خوارزميات TikTok ، وتزول هذه الفرصة ، لكن في الوقت الحالي يتم تفضيل المبدعين الجدد بدرجة كبيرة على TikTok. ولكن ليس بصعوبة اليوتيوب حيث فيديو التك توك اسهل في الصنع حيث يستغرق 15 ثانية فقط وهو أمرًا سهلاً للغاية ، ولا يجب ان تعمل عليه كثيرا مثل فيديوهات الـ YouTube.

    لذلك أنا أشجعك وبشدة على إنشاء حساب تيك توك TikTok من اليوم وبدء النشر اليوم. أنت لا تعرف أبدًا هل ستكون مشهور وتكسب المال من خلال تيك توك TikTok ام لا دون محاولة، يجب ان تحاول وتجرب لاستكشاف اجابة هذا السوأل. ،وسأكون سعيد جداً اذا نجحت هذه الطريقة معك.



    Eslam Khaled
    @مرسلة بواسطة
    مدون تقني ومصمم جرافيك اعمل من خلال الانترنت كعمل حر التدوين هو احد الهويات التي احبها جدا واتمني ان اقدم من خلال مدوناتي وقنواتي علي الانترنت كل علم نافع لينتفع به الناس

    Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript